fbpx
أخر الأخبار

الشرطة الأمريكية تكشف مواصفات منفذ هجوم محطة بروكلين

مرصد مينا

أعلنت شرطة نيويورك عن مواصفات المشتبه بتنفيذه إطلاق النار في محطة قطارات الأنفاق بمنطقة بروكلين وأسفر عن إصابة 16 شخصا منهم ثمانية بالرصاص، وفقا لآخر حصيلة من إدارة المطافئ بالمدينة.

المتهم بحسب مفوضة شرطة نيويورك، كيتشانت سويل، أسود البشرة وكان يرتدي قناعا واقيا من الغازات، يبلغ طوله 5.5 أقدام (1.67 متر)، وكان يلبس زيا أخضر مخصص لعمال البناء وسترة بقبعة ذات لون دمادي،

وأضافت في مؤتمر صحفي، بأن السلطات تتعامل مع إطلاق النار في محطة قطار نيويورك كحادثة وليس كعمل إرهابي حتى اللحظة، مضيفة أنه لا وجود لعبوات ناسفة نشطة حاليا.

وطالبت المفوضة أي شخص لديه صور أو مقاطع فيديو للحادثة بتزويدها للشرطة “حتى وإن كانت بسيطة”، مؤكدة أنه لا توجد هناك أي إصابات مهددة للحياة جراء الحادثة، “رغم أنها كانت حادثة عنيفة”، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن “هذه التحقيقات عمرها ساعات فقط”، مشيرة إلى احتمالية تغير هذه المعلومات.

وشرحت ترتيب وقوع الحادثة بالقول: “قبل الساعة الثامنة و24 دقيقة من صباح اليوم، عندما كان القطار المتجه نحو مانهاتن في طريقه للوصول إلى محطة (شارع) 36، ارتدى شخص كان على متن ذلك القطار قناعا واقيا من الغاز،  أخذ عبوة (دخانية) من حقيبة وفتحها”.

سويل أضافت “القطار حينها امتلأ بالدخان، قام بعدها بفتح النيران ليصيب عدة أشخاص في القطار وعلى منصة الوصول”.

من جهتها، نددت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، في المؤتمر الصحفي ذاته، بجرائم إطلاق النار مؤكدة أهمية القضاء على مثل تلك الجرائم، وقالت: “لقد سئمنا من هذا الوضع .. يجب أن ينعم سكان نيويورك بحياة عادية.. علينا أن نوقف جنون هذه الجرائم”.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بالحادثة، فيما أمرت وزارة التعليم الأميركية بـ “أخذ ملجأ” في المدارس المحيطة بالمحطة التي تصع قرب تقاطع شارع “36” والجادة الرابعة قرب “سانست بارك” في بروكلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى