fbpx
أخر الأخبار

الشرطة الإيرانية تحرق خيام المعتصمين ضد “أزمة المياه” في أصفهان

مرصد مينا – إيران

أضرمت قوات الشرطة الإيرانية الخاصة اليوم الخميس، النار في خيام المزارعين المحتجين في محافظة أصفهان الواقعة وسط البلاد.

وسائل إعلام أكدت أن “الشرطة اعتقلت 50 شخصاً من المحتجين وصفتهم السلطات بالمشاغبين”، اذ أظهر أحد مقاطع الفيديو قيام قوات خاصة بمحاصرة المحتجين المزارعين الذين يواصلون الاحتجاجات للأسبوع الثاني على التوالي للمطالبة بمعالجة أزمة الجفاف الذي تضرب المحافظة.

وأظهر قوات الشرطة وهي تستخدم مكبرات الصوت لإزالة الخيام وإخلاء مجرى نهر زاينده رود، وسط دوي عدة انفجارات يبدو أنها قنابل صوتية وغاز مسيل للدموع بهدف ترهيب الناس وإجبارهم على مغادرة موقع الاحتجاج.

يذكر أن احتجاجات مزارعي أصفهان نقلت لأول مرة عبر التلفزيون الرسمي من قبل الحكومة الإيرانية، ولكن بسبب حجم الاحتجاجات وانضمام مختلف الناس في أصفهان ومحافظات أخرى، وخاصة جهار محال وبختياري، لجأت الحكومة في النهاية إلى العنف ضد المتظاهرين.

واحتج أهالي محافظة جهار محال وبختياري على خلفية أزمة الجفاف ونقل المياه في بعض مناطق شهر كرد، عاصمة المحافظة، خلال الأيام الماضية، مطالبين بانتشار واسع لجميع أقسام المحافظة في هذه التجمعات.

يذكر أن موجة جديدة من الاحتجاجات العامة ضد أزمة المياه بدأت في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، من قبل مزارعين في أصفهان، وبعدها بنحو أسبوعين، انضم الناس إلى الاحتجاجات، ونصب المتظاهرون خيامًا على قاع نهر زاينده رود الجاف في إشارة إلى نقص المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى