fbpx
أخر الأخبار

الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في الخرطوم

مرصد مينا – السودان

أطلقت الشرطة السودانية اليوم الاثنين، الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الرافضين للاتفاق السياسي بين رئيس المجلس السيادي “عبد الفتاح البرهان” ورئيس الحكومة “عبد لله حمدوك” في العاصمة الخرطوم.

وسائل الاعلام السودانية قالت: إن “الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع نحو المتظاهرين بشارع القصر الجمهوري القريب من مبنى الرئاسة وسط العاصمة الخرطوم”، لافتة إلى أن “التظاهرات بالعاصمة السودانية وبعض المدن بدأت رفضا للاتفاق السياسي المبرم في نوفمبر الماضي بين البرهان وحمدوك ضمن مليونية 6 ديسمبر”.

 وخرج متظاهرون إلى شوارع العاصمة السودانية الخرطوم تلبية لدعوة لجان المقاومة وتجمع المهنيين، اذ دعت “قوى الحرية والتغيير” السودانية المواطنين إلى المشاركة في “مليونية 6 ديسمبر”.

يذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني “عبد الفتاح البرهان” ورئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” وقعا، في 21 نوفمبر، اتفاقا سياسيا جديدا، يقضي بعودة “حمدوك” إلى منصبه؛ وذلك بعد نحو شهر من عزله.

ورفض تجمع المهنيين السودانيين المعارض للحكم العسكري في البلاد، الاتفاق واعتبره بمثابة “انتحار سياسي” لرئيس الحكومة عبد الله حمدوك.

يشار إلى أن “البرهان” أعلن في 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين في السودان، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى