fbpx

الشرطة السودانية تعتقل 12 عنصرا من أنصار نظام “البشير”

مرصد مينا- السودان

اعتقلت السلطات السودانية، 12 عنصراً من “حزب المؤتمر الوطني المنحل”، تجمعوا بغرض سياسي في حدائق المطار غرب منتزه الرياض، بالعاصمة الخرطوم.

لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو، قالت في بيانلها: إن “المجتمعين رفعوا شعارات سياسية ونسقوا كلياً مع هيئة عمليات جهاز الأمن والمخابرات الوطني سابقاً، وهي الهيئة التي تم حلها عقب سقوط نظام الرئيس المعزول “عمر البشير”.

وحسبما أوضح بيان اللجنة، فإن الشرطة السودانية دوّنت بلاغات في مواجهة المتهمين بموجب قانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة وقانون الإجراءات الجنائية، وذلك لممارستهم نشاطاً سياسياً تحت مظلة الحزب المحلول، خصوصاً بعد الترويج لذلك الإفطار الرمضاني من قيادات معروفة، عدا وجود مخاطبات موثقة لتلك القيادات في إخطارات سابقة تدعو للكراهية والعنف، في تحدٍّ سافر لقيم الثورة التي قضت بحظر نشاط الحزب المحلول استناداً إلى الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية 2019، وقانون تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989، واسترداد الأموال العامة، طبقاً لما جاء في البيان.

اللجنة أكدت في بيانها أيضا، أن عناصر الحزب المحلول قاموا بإثارة أعمال شغب غرب متنزه الرياض وبالقرب من رئاسة قوات هيئة العمليات سابقاً، مشيرة إلى أن التحريات الأولية توصلت إلى عدد من المعلومات سيتم الكشف عنها تباعاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى