fbpx
أخر الأخبار

الشرطة الهولندية تعتقل العشرات في احتجاجات متصاعدة ضد إجراءات كورونا

مرصد مينا – هولندا

اعتقلت السلطات الهولندية، يوم الأحد، أكثر من 30 شخصا في احتجاجات متصاعدة في مدينة “لاهاي”، ومدن أخرى تنديدا بقيود فيروس كورونا.

أعمال العنف، لم تكن التي وقفت خلفها مجموعات من الشباب في لاهاي ومدن أخرى مساء السبت، بنفس خطورة ما وقع ليلة الجمعة في روتردام، حيث فتحت الشرطة النار على مثيري شغب غاضبين، واعتقلت 51 شخصا، حسبما ذكرت وكالة “اسيوشيتدبرس”.

لوكالة نقلت عن الشرطة قولها إنها اعتقلت 19 شخصا في لاهاي يوم الأحد، واستخدمت خراطيم المياه لإخماد حريق في أحد الشوارع.

إلى جانب ذلك، توقفت مباراتان لكرة القدم في دوري الدرجة الأولى لفترة وجيزة عندما اقتحم مشجعون –يحظر عليهم حضور المباريات في ظل إغلاق جزئي سار في هولندا لمدة أسبوع – ملاعب في بلدتي الكمار، وألميلو.

شرطة لاهاي ذكرت أن خمسة ضباط أصيبوا أثناء محاولتهم التصدي للاضطرابات التي أطلقتها مجموعة شبان أشعلوا حريقين على الأقل في الشوارع، وألقوا زجاجات حارقة.

الشرطة أضافت في تغريدة على (تويتر) إن أحد مثيري الشغب ألقى حجرا على سيارة إسعاف تقل مريضا كان فيه طريقه إلى مستشفى.

أما في بلدتي رويرموند وستاين بالجنوب، قالت الشرطة إنها اعتقلت 13 شخصا لتورطهم في إشعال حرائق، وفي مدينة أورك، اعتقلت الشرطة ثمانية أشخاص لارتكابهم مخالفات تتعلق بالنظام العام، حسبما أفادت محطة (إن أو إس) التلفزيونية الهولندية.

يشار إلى أن احتجاجات سلمية نظمت في وقت سابق السبت بسبب الإجراءات المرتبطة بفيروس كورونا في أمستردام ومدينة بريدا جنوب هولندا. وسار آلاف الأشخاص في أنحاء أمستردام للاحتجاج على القيود المرتبطة بكورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى