fbpx

الشرطة الهولندية تعتقل مشتبه بقتله فنانة سورية

مرصد مينا – هولندا

أفادت وسائل إعلام  هولندية اليوم السبت، بأن السلطات اعتقلت رجلا يبلغ من العمر 33 عاماً، للاشتباه بقتله الممثلة المسرحية السورية “رائفة الرز” يوم الإثنين الماضي.

الشرطة لم تقدم معلومات أخرى عن الرجل المشتبه به، سوى أنه وضع رهن الحبس الاحتياطي فيما ذكر”سليمان الرز” شقيق الفنانة الراحلة، أن الشخص المعتقل، زوج شقيقته السابق وهو سوري أيضاً.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا للزوج المعتقل، وقالت إنه يدعى “وائل درغام”، ويقيم أيضاً في مدينة زفوله على بعد 80 كيلومتراً عن العاصمة أمستردام، حيث عثرت الشرطة على القتيلة بعد ظهر الإثنين.

الناشطون أضافوا أن الفنانة الراحلة كانت متزوجة من “درغام”، مبينة أنها كانت تدعمه وتساعده مالياً، لاسيما بعد اضطرابات نفسية أصابت المشتبه به، واصفين إياه بالمختل عقليا.

يذكر ان “رائفة الرز” ممثلة مسرح عُرفت فنياً باسم “رائفة أحمد”، وهي من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1991، وزاملت العديد من الفنانين السوريين الكبار.

ولجأت الراحلة إلى هولندا قبل سنوات، وهي أم لابن وحيد من زواج سابق، يقيم مع والده حالياً في مدينة أربيل بالشمال العراقي.

الإثنين الماضي ذكرت الشرطة بحسب ما نقلت وسائل إعلامية هولندية، أنها تلقت بلاغا من أحد جيران “رائفة الرز” بسماع أصوات شجار وصراخ من منزلها.

واقتحم رجال الشرطة منزل المغدورة، ليعثروا عليها غارقة بدمائها إثر تعرضها لعدة طعنات بسكين، ولم تنجح محاولات إنقاذها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى