fbpx

الصحة العالمية تطالب تونس بوقف برنامج “كاميرا خفية”

مرصد مينا- تونس

طالبت منظمة الصحة العالمية، الحكومة التونسية، بوقف بث برنامج للكاميرا الخفية، يبث على قناة تلفزيونية تونسية.

 موقع “بيزنس نيوز” التونسي ، قال إن المنظمة طلبت من وزير الصحة التونسي، “فوزي اهدي”، بإيقاف برنامج “أنجلينا 19” فورا على فضائية “نسمة” التونسية.

ووفقا لما ذكره موقع “التاسعة” التونسي، فقد راسلت منظمة الصحة العالمة وزارة الخارجية التونسية، وذلك للاعتراض على استعمال شعارها دون ترخيص أو اذن مسبق.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية، فإن رسالة المنظمة اعتبرت أن البرنامج يمثل استخفافا بالجهود الدولية الرامية للتصدي لجائحة فيروس كورونا، واستغلال صورة المنظمة دون إذن مسبق، مما يشكل إساءة للمنظمات الأممية من خلال إيهام الضحية بأن الشخص الذي يتلقى التطعيم يصاب بأعراض جانبية، بالإضافة الى استغلال وقت ذروة المشاهدة الأمر الذي ينعكس سلبا على توعية الناس بأهمية وضرورة التلقيح ضد فيروس كورونا.

واعتبر العديد من العاملين في الأوساط الطبية البرنامج بأنه خطير بسبب فكرته، وهي إيهام ضيوفه بأن التليقح ضد فيروس “كورونا” المستجد يسبب الوفاة عبر تمرير مشاهد صادمة لمواطنين يموتون مباشرة بعد التلقيح بعد الدخول في نوبات صرع.

وتشارك في تقديم برنامج “أنجلينا 19” الممثلة الأمريكية من أصل إسباني، “لينا ساندس”، التي تقوم في أحداثه بدور الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، نسبة لتشابه ملامحهما.

وفي أول تعليق منه على المطالبة بوقف عرض برنامج “أنجلينا 19″، كتب منتجه، “وليد الزريبي”، في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “هذي آخرتها منظمة الصحة العالمية تطالب بإيقاف بث الكاميرا الخفية Angelina19 في مراسلة رسمية لوزارة الخارجية”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى