fbpx

الصحة العالمية توافق على استخدام  لقاح “جونسون آند جونسون”

مرصد مينا – جنيف  

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، عن موافقتها على استخدام لقاح شركة “جونسون آند جونسون” الأمريكية ضد كورونا، الذي يعطى في جرعة واحدة.

مدير عام منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم جيبرييسوس” قال: “كل أداة جديدة آمنة وفعالة ضد كوفيد-19 خطوة إضافية للسيطرة على الجائحة”.

وكانت منظمة الصحة العالمية، وافقت الشهر الماضي، على الاستخدام الطارئ للقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، والذي يجري توزيع كميات منه عن طريق برنامج “كوفاكس” للتوزيع العادل للقاحات.

بدورها، أوصت الوكالة الأوروبية أمس الخميس، بمنح اللقاح للأشخاص البالغين سن الثامنة عشر عاما وما فوق، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي من المفوضية الأوروبية بشأن تسويقه بدول الاتحاد.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أجازت في وقت سابق، باستخدام لقاح “جونسون أند جونسون” للبالغين فقط على جميع الأراضي الأمريكية.

كما، أكد بيان للوكالة الأوروبية للأدوية، أنه “بعد تقييم شامل، خلصت لجنة الأدوية البشرية التابعة للوكالة بالإجماع، إلى أن البيانات الموجودة حول لقاح (جونسون آند جونسون) كانت قوية وتفي بمعايير الفعالية والسلامة والجودة.. لقاح (جونسون المضاد لكوفيد-19) هو اللقاح الرابع الموصى به في الاتحاد الأوروبي للوقاية من كورونا”.

يذكر أن شركة “جونسون آند جونسون”، كانت قد أعلنت نهاية يناير/كانون الثاني الماضي أن لقاحها الذي يحتوي على مكون واحد أظهر فاعلية حماية بنسبة 66 في المئة من حالات “كوفيد-19” المتوسطة إلى الشديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى