fbpx
أخر الأخبار

الصحة المصرية: كورونا موجود في مصر منذ الستينيات

مرصد مينا – مصر

سجلت وزارة الصحة المصرية، حتى مساء أمس الثلاثاء، 113 إصابة و 19 وفاة جديدة بوباء كورونا المستجد، فيما أكد المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بالمرض في البلاد إلى 102254 حالة، ليصل العدد الكلي للوفيات جراء الجائحة إلى 5806 حالات.

وفي تصريحات صادمة تتعلق بفيروس كورونا قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة الفيروس التابعة لوزارة الصحة والسكان، إن الفيروس موجود منذ الستينيات، كفيروس.

حسام حسني أعلن خلال حواره ببرنامج إعلامي على قناة النهار (محلية)، أن مصر تعرضت سابقًا لـ 6 هجمات من فيروس كورونا، آخرها كان فى 2014، لافتا إلى أن فيروس كورونا الأخير؛ ظهر فى مصر بداية 2020، وفى حالة رصد حالات تم الإعلان عنها، وكشف أن الفيروس الأخير “مستجد”.

وفي سياق آخر ذكرت السلطات المصرية المختصة، مؤخرًا – في أحدث تخفيف للإجراءات – أنها ستسمح بإقامة حفلات الزواج والمناسبات الثقافية في أماكن مكشوفة اعتبارًا من الـ 21 سبتمبر أيلول الجاري، بعد حظرها لشهور في مسعى لاحتواء انتشار الفيروس.

وكانت مصر قد فرضت في منتصف مارس آذار، إجراءات عزل عام لمكافحة تفشي الفيروس شملت حظر التجول ليلًا وحظر التجمعات العامة الكبيرة وإغلاق المطاعم والمسارح ودور السينما، لكنها رفعت معظم هذه الإجراءات منذ أواخر يونيو حزيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى