fbpx

الصدر يدعو لتشكيل لجان تحقيق بهجمات الكاتيوشا

مرصد مينا – العراق

دعا زعيم التيار الصدري، “مقتدى الصدر” إلى تشكيل لجنة تحقيق خاصة بالهجمات، التي تعرضت لها بعثات الدبلوماسية ومؤسسات رسمية عراقية بصواريخ الكاتيوشا، خلال الفترة الماضية.

وكانت عدة تيارات حزبية تابعة للميليشيات المدعومة إيرانياَ، بينها الحشد الشعبي، قد أدانت هجمات الكاتيوشا، في موقف مفاجئ، في حين أشارت مصادر عراقية مطلعة أن التغيير في موقف الميليشيات العراقية جاء بعد اجتماع عقدته مع رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي”.

إلى جانب ذلك، جدد “الصدر” اعتبار أن تلك الهجمات تضر بسمعة العراق في المحافل الدولية، لافتاً إلى ضرورة أن تعلن نتائج التحقيق في الهجمات للرأي العام ضمن سقف زمني محدد لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة.

في السياق ذاته، لفت “الصدر” إلى ضرورة أن تكون لجان التحقيق ذات طابع أمني وعسكري وبرلماني، للتوصل إلى نتائج شفافة وحقيقية.

تزامناً، علق رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي” على دعوة مقتدى الصدر، معرباً عن ترحيبه بمقتر تشكيل لجنة التحقيق، في تغريدةً له على حسابه الرسمي في موقع تويتر.

كما أضاف “الكاظمي” في تغريدته: “ندعم المقترحات التي قدمها الصدر ونؤكد أن القانون فوق يد الخارجين عليه مهما ظن البعض عكس ذلك، وأن تحالف الفساد والسلاح المنفلت لا مكان له في العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى