fbpx
أخر الأخبار

الصدر يدعو لحل الفصائل المسلحة في العراق

مرصد مينا – العراق

دعا زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” اليوم الخميس، إلى حل الفصائل المسلحة في العراق وفصل العناصر غير المنضبطة من قوات “الحشد الشعبي”.

“الصدر” قال في كلمة مسجلة: إنه “يجب حل الفصائل المسلحة أجمع، وتصفية الحشد الشعبي من العناصر غير المنضبطة” لافتاً إلى أن “الشعب يتطلع لإعلان نتائج الانتخابات وتشكيل الحكومة سريعا”.

وأكد زعيم التيار الصدري أنه “يسعهى لتشكيل حكومة أغلبية وطنية في البلاد بعد فوز تياره بالانتخابات الأخيرة”، مشيراً إلى أنه “يملك خياران إما حكومة وحدة وطنية أو معارضة وطنية وعلى الراغبين بالمشاركة في الحكومة محاسبة المنتمين لهم ممن لديهم شبهات فساد، حسب تعبيره.

يذكر أن التيار الصدري بزعامة الصدر، حصل على أعلى مقاعد في البرلمان العراقي خلال الانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد في أكتوبر الماضي، بـ73 مقعدا من أصل 329، ما يخوله ترؤس الحكومة المقبلة.

وكان زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” دعا في وقت سابق، إلى تفعيل قانون “من أين لك هذا؟”، مؤكداً أنه “وسيلة للحد من الفساد”.

​وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية في العراق أن مكتب رئيس مجلس الوزراء “مصطفى الكاظمي” أصدر توجيها ألزم فيه الوزرات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بالتنسيق معها في المؤتمرات والاجتماعات والمجالات المتعلقة بمضامين الاتفاقيات الدولية المعنية بمكافحة الفساد.

كما يأتي توجيه رئيس مجلس الوزراء في إطار جهود وسعي العراق إلى مكافحة الفساد، وتماشيا مع مضامين اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي انضم إليها العراق، بموجب القانون رقم (35) لسنة 2007، حسبما ذكر بيان هيئة النزاهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى