fbpx
أخر الأخبار

الصراع يتصاعد داخل أروقة الحكم.. الحكومة السودانية تمنع مسؤولين كبار من السفر

مرصد مينا – السودان

طالبت الحكومة السودانية من جهاز المخابرات، منع مسؤولين وقيادات نافذة في الحكومة من السفر إلى خارج البلاد، بحسب ما ذكر موقع “سودان تربيون”، يوم الثلاثاء.

الموقع أكد أن “المسؤولين الأمنيين في مطار الخرطوم منعوا عضو لجنة التفكيك، صلاح مناع، من السفر إلى القاهرة بحجة وجود اسمه على لائحة المحظورين”، مشددا على أن ذلك جاء بعد أن “طلب مجلس الوزراء من جهاز المخابرات العامة منع قيادات وصفها بأنها نافذة بالحكومة من السفر”.

كما نقل الموقع عن قيادات في الحكومة قولها إن “قائمة الحظر تضم 11 مسؤولا بالدولة أغلبهم مسؤولون في لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو بجانب عضو في مجلس السيادة”.

بدورها، ذكرت صحيفة “السوداني” أن قائمة المحظورين من السفر تضم “عضو مجلس السيادة والرئيس المناوب للجنة إزالة التمكين محمد الفكي، ووزير شؤون مجلس الوزراء، وأعضاء لجنة إزالة التمكين صلاح مناع ووجدي صالح وبابكر فيصل وطه عثمان إسحق”.

وأكدت أن “بعض ضباط وأفراد قوات نظامية رفضوا تطبيق الأمر كونه غير قانوني، ويخالف الإجراءات الرسمية التي يجب اتباعها”.

يشار إلى أن السودان يشهد خلافات حادة بين جناحي الحكم، المكون المدني والعسكري، تفاقمت مؤخرا على خلفية الأزمة في شرق السودان، وإغلاق ناظر البجا محمد الأمين ترك وأنصاره موانئ وطرق شرقي السودان ما قاد إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية وتعذر نقل الوقود والأدوية والمواد الغذائية الأساسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى