fbpx

الضعف الجنسي.. مضاعفات جديدة لوباء كورونا

مرصد مينا – صحة

كشفت دراسة طبية إيطالية عن مضاعفات جديدة لوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، على الرجال، مشيرةً إلى أن مصابي كورونا قد يكونوا مهددين بضعف الانتصاب عند الرجال من المضاعفات قصيرة أو طويلة المدى.

كما أوضحت  الدراسة  أن مجموعة من العلماء أجروا أبحاث على عدد من الشباب لتحديد صلة الإصابة كورونا بالضعف الجنسي لدى الذكور، لافتةً في الوقت ذاته إلى أن الأشخاص المصابين بضعف الانتصاب قد يكونوا أيضاً أكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي.

في ذات السياق، بينت الدراسة أن الضعف الجنسي عند الرجال علامة تنبؤ بالأمراض المزمنة غير المعدية، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية، لافتةً إلى أن انتشار الضعف الجنسي، الذي تم قياسه، أعلى بشكل ملحوظ في مجموعة المشاركين المتعافين من فيروس “كورونا” المستجد.

إلى جانب ذلك، أشارت الدراسة إلى أن الإصابة بفيروس كورونا تتسبب في حالة قصور للغدد التناسلية والتي بدورها يمكن أن تؤثر على الأوعية الدموية للقضيب، مما يؤدي إلى حدوث خلل وظيفي فيه، لافتةً إلى ان الإصابة بالفيروس لديها تأثير كبير على وظيفة الانتصاب وتؤدي إلى الضعف الجنسي بمعدل أكثر من 6 أضعاف بالنسبة للأشخاص الذين لم يصابوا بالفيروس.

يشار إلى أن باحثين أكدوا أن أحد العقاقير المستخدمة لعلاج الفطريات، لديه القدرة على إضعاف إنتاج فيروس “كورونا المستجد”، الأمر الذي قد يؤدي إلى القضاء على الفيروس مشيرين إلأى أن عقار إيتراكونازول المضاد للفطريات، والذي يستخدم لعلاج القلاع وأظافر القدم المصابة، نتائج مبهرة في قدرته على قتل الفيروس في التجارب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى