fbpx

الطاقة المتجددة الأردنية تسترعي انتباه العالم

ذكر الأمين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة في الأردن “أريك” المهندس “محمد الطعاني”، السبت، أن توطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة في بلاده يحظى بإشادة دولية، بعد مشاركتة في عدة نشاطات متعلقة بهذا المجال.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” بياناً عن الطعاني قال فيه: ” إن المكانة العلمية للأردن والاهتمام بالشباب، وحرص الأردن على المشاركة في العديد من النشاطات الدولية المتعلقة بالطاقة المتجددة، كانت محط اهتمام المشاركين في سباق القوارب الشمسية الدولي الذي انطلق أخيراً في هولنداً.

ولفت المهندس الأردني، إلى أن بلاده تتطلع إلى إقامة سباق القوارب الشمسية في مدينة العقبة في صيف عام 2020، بهدف تشجيع السياحية البيئية.

وبحسب الوكالة، فقد أشرف المهندس الطعاني، على فعاليات سباق القوارب الشمسية الدولي الذي انطلق أخيراً في هولندا، والذي انطلق منذ عام 2006 ومازال يقام بشكل سنوي، بهدف تنمية الإبداع والابتكار لدى الشبا،ب وحثهم على العمل بروح الفريق الواحد، فضلاً عن دوره في التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب.
وكان الأردن قد استضاف العام الماضي، فعاليات المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة والمنتدى الخامس للاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بمشاركة علماء ومستثمرين من نحو 15 دولة عربية واجنبية.

وأوضح الطعاني حينها، أن المنتدى ركز على الذكاء الاصطناعي والشيكات الذكية والسيارات الكهربائية والاقتصاد الأخضر، إضافة إلى الفرص المتاحة للاستثمار في الطاقة المتجددة.

ووفقاً للطعاني، فإنه من المتوقع أن يصل حجم الاستثمارات في الطاقة المتجددة في الوطن العربي إلى 700 مليار دولار بحلول عام 2040، مؤكدا أن السيارات الكهربائية والشبكات الذكية والمدن الذكية هي مستقبل الحضارة الإنسانية في غضون الـ 15 سنة القادمة.

مشيراً، إلى أن الاردن من الدول السباقة في المنطقة، للتجهيز للبنية التحتية للسيارات الكهربائية ودعم مستخدميها، حيث يصل عددها حاليا الى 7 الاف سيارة كهربائية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى