fbpx

الطبوبي: من يرفض حكومة تكنوقراط عليه أن يسلّم الامانة إلى اصحابها

مرصد مينا – تونس

قال الامين العام لاتحاد الشغل “نور الدين الطبوبي” إن الاتحاد “لم يعيّن رئيسا للحكومة ولا يملك حزبا سياسيا وليست له كتلة برلمانية يصوّت بها للحكومة او ضدها”، وذلك في حديثه أمام مؤتمر الاتحاد الجهوي للشغل في مدينة سوسة. 

يأتي هذا الحديث في اطار الرد على الاطراف التي تروّج منذ اليوم الاول لتكليف “المشيشي” بتشكيل الحكومة، انها حكومة الاتحاد وان “الطبوبي” هو من يدعمها ويقف وراءها وهو من زكّاها واتفق فيها مع رئيس الجمهورية.

ويوحي الكلام  بقراءة بعض الاطراف التي ترى في تشاور رئيس الجمهورية او الرئيس المكلف مع الامين العام.. دعم الاتحاد لهذه الحكومة ومساندتها، في حين أن الرئيس يتشاور مع كافة التكتلات والمكلف التقى الجميع، لكن كل ذلك ينم عن محاولة لتوريط المنظمة الشغيلة في الصراع السياسي الذي لا ينتهي وفي مناكفات الفرقاء وتأليبا للراي العام على المنظمة.

“الطبوبي” أضاف في اجتماع مؤتمر الاتحاد الجهوي بسوسة أن “من يرفض حكومة تكنوقراط ليس عليه الا أن يسلّم الامانة الى اصحابها، أي الى الشعب التونسي، ولتكن لديه الجرأة للقيام بذلك”.

وأكد “الطبوبي”: أن “الشعب التونسي هو الذي له حرية ان يقرر ما اذا كان سيعيد اختيار نفس الاشخاص ونفس الكتل والاحزاب لتمثيله ام انه سيفتك منهم هذه الشرعية التي اكتسبوها بفضل تصويته، ويمنحها لمن يعتقد انه حقا قادر على تمثيله على احسن وجه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى