fbpx
أخر الأخبار

“الطلقة الأولى”.. تدريب مشترك أمريكي – إسرائيلي في البحر الأحمر

مرصد مينا

بدأ الجيش الإسرائيلي بإجراء تدريباً عسكرياً هو الأول من نوعه لسلاح البحرية مع الأسطول الخامس للجيش الأمريكي في البحر الأحمر.

الجيش الإسرائيلي قال في بيان له: إن “المناورات ترمز إلى الطلقة الافتتاحية للعمل المشترك بين سلاح البحرية الإسرائيلية مع الأسطول الخامس، كجزء من انتقال الجيش الإسرائيلي إلى الانتماء إلى القيادة المركزية للجيش الأمريكي”.

ولفت بيان الجيش إلى أن التمرين “حاكى سيناريوهات عديدة منها؛ الدفاع والإنقاذ، في إطار العمل المشترك بين الأسطولين، هدفه الرئيسي اكتساب الخبرة والتعلم وتعزيز العلاقة بين الأسطولين”، موضحاً أن “التمرين بدأ يوم الثلاثاء دون أن يحدد موعد نهايته”.

بدوره، أكد رئيس الفريق الإسرائيلي في التمرين دانيال هجري: أن “الشراكة مع الأسطول الخامس هي استراتيجية لأمن المنطقة وإسرائيل”، مشيراً إلى أن “هذه التدريبات هي بداية لتعاون من شأنه أن يتوسع ويزداد من دوائر الدفاع والأمن في المجال البحري لمنع الأعمال الإرهابية”.

وشهدت الأشهر الأخيرة توتراً بين إسرائيل وايران بعد الحوادث البحرية التي كان آخرها الاعتداء على ناقلة النفط “ميرسر ستريت” في خليج عمان باستخدام طائرة مسيرة الشهر الماضي ما أسفر عن مقتل اثنين من طاقم السفينة التي تديرها شركة إسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى