fbpx
أخر الأخبار

الطيران الإسرائيلي يُغير على جنوب لبنان

مرصد مينا – لبنان

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن الطيران الإسرائيلي، نفذ عددا من الغارات الجوية الوهمية فوق المناطق في جنوب لبنان. وذلك بعد أن تم تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل بسبب تسلل طائرة مسيرة من لبنان، بحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

وجاء في بيان للوكالة اللبنانية أن “الطيران المعادي الإسرائيلي نفذ عددا من الغارات الجوية الوهمية فوق المناطق في جنوب لبنان”.

يشار أن الجيش الإسرائيلي أعلن أن “مسيرة معادية صغيرة تسللت من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية حيث تم تفعيل الإنذارات في منطقة الجليل وإطلاق صواريخ اعتراض من نظام القبة الحديدية وتم استدعاء طائرات ومروحيات حربية”.

وكشف في وقت لاحق أنه “فقد الاتصال بالطائرة المسيرة بعد إطلاق صواريخ القبة الحديدية، دون أن يتم التأكد ما إذا كان ذلك بسبب إسقاطها أو لأنها عادت إلى المجال الجوي اللبناني”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه أسقط أمس الخميس طائرة مسيرة تابعة لميليشيات حزب الله اللبناني، فيما نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، مساء الخميس، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت فيها أن قواتها الجوية نجحت في إسقاط طائرة مسيرة من نوع “درون” تابعة لحزب الله اللبناني.

أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، من جهته قال في تغريدة إن قوات الجيش الإسرائيلي، طائرة مسيرة “درون” تابعة لحزب الله، قد تسللت من داخل الأراضي اللبنانية، موضحا المراقبة الجوية كانت تتابع سير أو طريق الطائرة المسيرة، طيلة الوقت، حتى أسقطتها، مشددا على أن إسرائيل ستواصل العمل على منع أي خرق لسيادة بلادها.

وكان حسن نصرالله أمين عام حزب الله أعلن يوم الأربعاء خلال كلمة له أن حزبه لديه القدرة على تحويل آلاف الصواريخ الموجودة لديه إلى صواريخ دقيقة. وقال بدأنا في تصنيع المسيرات.. لبنان ليس بحاجة إلى إيران في هذا الشأن واللي بدو يشتري أهلا وسهلا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى