fbpx

الطيران التركي يستهدف مواقع لـ”PKK” في إقليم كردستان العراق

مرصد مينا – تركيا

استهدفت طائرات حربية تركية اليوم الجمعة، مواقع لحزب العمال الكردستاني بأطراف قرية “كري” في إقليم كردستان العراق.

وسائل إعلام محلية أكدت، أن “المقاتلات الحربية التركية قصفت مواقع يعتقد أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني في أطراف قرية (كري) التابعة لناحية جمانكي في قضاء العمادية بمحافظة دهوك” . مشيرة إلى أن “القصف أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح، وتعرض بعض المنازل السكنية لأضرار” .

ووجه الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” اليوم الجمعة، تحذيرا لتنظيم “بي كا كا” الكردي وصف بإعلان الحرب، مؤكدا ان بلاده قد تتدخل بنفسها لإخراجهم من قضاء سنجار شمال العراق بالقرب من الحدود السورية والتركية.

إلى جانب ذلك، تعرضت قرى “جيكان ولأنه” و”كونده روس” و”كردي “التابعة لبلدة حاج عمران الحدودية مع إيران، لقصف تركي جوي دون تسجيل أي خسائر.

وأكدت مصادر محلية إلى أن “القصف أسفر عن احتراق محاصيل زراعية وهلاك عشرات المواشي، فيما لم تتسنى أية معلومات حول وقوع إصابات في صفوف حزب العمال الكردستاني”.

وتشن تركيا بانتظام غارات جوية على القواعد الخلفية لحزب العمال الكردستاني في المناطق الجبلية شمال العراق، اذ يصنف الحزب مجموعة “إرهابية” من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن “أردوغان” استخدم مصطلح “سنأتي ذات ليلة” في الأيام التي استبقت العمليات العسكرية التي شنها الجيش التركي في مناطق بسوريا، وخاصة في منطقة عفرين بعملية “غصن الزيتون”، مطلع العام 2018، والمنطقة الواصلة بين تل أبيض ورأس العين السورية بعملية “نبع السلام”، في أواخر عام 2019.

وتروج الأوساط السياسية التركية لعمل عسكري مرتقب في سنجار، من أجل إبعاد خطر “حزب العمال الكردستاني” من المنطقة، وفي ذات الوقت قطع طرق الإمداد عن الحزب في مناطق انتشاره بشمال وشرق سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى