fbpx
أخر الأخبار

الطيران الحربي التركي يخترق الأجواء اليونانية

مرصد مينا

حلقت طائرات تركية من طراز “إف 16” فوق جزيرة كيناروس اليونانية الحدودية النائية على ارتفاع 25 ألف قدم، الساعة 9.43 صباحا بالتوقيت المحلي اليوم الأربعاء.
صحيفة إيكاثميريني اليونانية أوضحت أنه بعد ذلك بثلاث دقائق حلقت طائرتان أخريان من نفس الطراز فوق كيناروس وجزيرة جلاروس المجاورة على ارتفاع 19000 قدم، فيما حلقت طائرة تركية بدون طيار حلقت فوق كيناروس الساعة 2.56 صباحًا.
يشار أن وزارة الدفاع التركية أعلنت أمس الثلاثاء أن الطيران اليوناني حاول منع مهمة تدريب جوي تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بالمجال الجوي فوق بحر إيجه، موضحة أن طائرات تركية قامت “بالرد اللازم” بعد محاولة الطيران اليوناني التدخل في المهمة.
والأسبوع الماضي، انتقد وزير الخارجية اليوناني، تركيا بعد أن هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أثينا بصواريخ باليستية.

وقال نيكوس ديندياس: “إنه أمر غير مقبول ومدان عالميًا أن تكون التهديدات بشن هجوم صاروخي ضد اليونان من قبل دولة حليفة، عضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)”، مضفا  أن: “توجهات كوريا الشمالية لا يمكن ولا يجب أن تدخل إلى حلف الناتو”.

وفي حديثه خلال اجتماع مع شبان في مدينة سامسون شمالي تركيا، ذكر أردوغان أن تركيا بدأت في صنع صواريخها الباليستية قصيرة المدى المسماة طيفون، وأضاف أنها “تخيف اليونانيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى