fbpx
أخر الأخبار

الطيران المصري يغير على مواقع “التنظيم” في سيناء

مرصد مينا – مصر

كشفت مصادر أن الطيران الحربي المصري شنَ غارات على مناطق واسعة بمدينة “بئر العبد” سيطر عليها تنظيم “ولاية سيناء” المُوالي لتنظيم الدولة.

وبحسب ما ذكرته المصادر ذاتها فإن الطيران الحربي المصري شن أكثر من 25 غارة على القُرى التي يُسيطرُ عليها التنظيم الإرهابي منذ أسبوع في أعقاب الهُجوم الدموي الذي استهدف معسكر”رابعة” الأسبوع الماضي راح ضحيته عسكريون بين قتيل وجريح.

المصادر ذاتها قالت إن الجيش المصري قام باستبدال الهُجوم البري بالقصف الجوي بعد استهداف تنظيم “داعش” للعسكريين الذين حاولوا اقتحام القُرى التي يُسيطرُ عليها التنظيم، ما أدى إلى وقوع خسائر بشرية ومادية.

وأفشل الجيش المصري واحدة من العمليات الإرهابية الكبيرة في منطقة بئر العبد بسيناء الثُلاثاء الماضي، وجاء إحباط هذه العملية بعد يوم واحد من تفويض البرلمان المصري للجيش بالتدخل في ليبيا، وإرسال عناصره للقتال من أجل وضع حد للتدخل التُركي الذي تعتبرهُ مصر تهديدا قويا للأمن القومي المصري.

وكشف الجيش المصري أنهُ قتل 18 مُسلحا إسلاميا في عملية جوية وبرية في منطقة بئر العبد في شمال سيناء ضمن معركته المُستمر مع إرهابيين يختبئون هناك، وحسب الأرقام التي كشف عنها الجيش استشهد في العملية جُنديان مصريان وأربعة آخرون وتم تدمير أربع عربات بينها ثلاث مُفخخة تابعة للإرهابيين.

وكشف وزير خارجية مصر، سامح شُكري، في مُؤتمر صُحفي مُشترك مع وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعودي، الاثنين الماضي، أن مصر تعرضت لاستهداف من طرف تنظيمات إرهابية انطلاقا من ليبيا.

وأصبحت الجبهة الغربية الواقعة بين مصر وليبيا تُشكل ُ مصدر قلق كبير للسُلطات الأمنية باعتبارها مصدر دُخول العناصر الإرهابية والأسلحة.

ونشرت القاهرة الكثير من قوات من الجيش على طول الجبهة مع ليبيا، والتي تبلغُ نحو 1200 كيلومتر، لمنع تدفق الإرهابيين من ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى