fbpx

العاهل الأردني: هذا ما نحتاجه من الولايات المتحدة حالياً

مرصد مينا – الأردن

أشار العاهل الأردني، الملك “عبد الله الثاني بن الحسين”، أن العالم يمر بفترةٍ تتطلب من الولايات المتحدة أن تكون موقفها متزنة، لا سيما وأنها صاحبة دور قيادي في ملفات أمن واستقرار المنطقة، على حد قوله، مضيفا: “من المشجع أن نرى التزام الرئيس بايدن المتجدد بانخراط أمريكا على الساحة الدولية”.

كما لفت العاهل الأردني إلى أن العالم أجمع بمر بوقتٍ صعبٍ جداً، وأنه ينتظر من واشنطن أن  تستعيد زخم الشراكة العالمية، مشدداً على أن بلاده ستكون دائماً شريكا ثابتا للولايات المتحدة في جهودها على المستوى الدولي.

في ذات السياق، أوضح الملك “عبد الله” أن العلاقات بين عمان وواشنطن، محكومة بصداقة والتزام مشتركين ممتدين عبر أكثر من سبعة عقود، تم بناءها بفخر على مر السنين، على حد وصفه، موضحاً: “الولايات المتحدة بالطبع ليست غريبة عن الشرق الأوسط، ولها دور قيادي محوري في تعزيز أمن واستقرار المنطقة، أما التحدي الأكثر إلحاحا في الوقت الراهن هو فيروس كورونا، الوباء الذي حصد أرواح ما يزيد عن 2 مليون شخص حول العالم، وهنا تبرز أهمية ضمان توزيع عادل للقاحات على مستوى العالم”.

إلى جانب ذلك، شدد الملك “عبد الله” على ضرورة تذكير العالم  بأن أزمة الاجئين لم تنته بعد، حتى وإن غابت أخبارهم عن الصحف اليومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى