fbpx
أخر الأخبار

العاهل الأردني يصدر مرسوما بإجراء انتخابات برلمانية

مرصد مينا – الأردن

أصدر العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، اليوم الأربعاء، مرسوما ملكيا بإجراء انتخابات برلمانية في البلاد، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية.

وسائل الإعلام قالت إن “الإدارة الملكية أصدرت مرسوما لإجراء انتخابات عامة وفق أحكام القانون”، مضيفة أن “الهيئة المستقلة للانتخابات ستحدد موعدها خلال 10 أيام”.

رئيس مجلس مفوضية الهيئة “أحمد الكلالدة” أوضح أن “المسألة الزمنية للانتخابات مضبوطة بموجب القانون والدستور”، مؤكدا أن “الهيئة تستعد لإجراء الانتخابات ضمن الشروط الصحية اللازمة لها في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي يتعرض لها العالم”، كما أنها “اتخذت كافة الاحتياطات والإجراءات الوقائية التي تضمن الحفاظ على سلامة المواطنين”

الأردن: احتجاز قادة نقابة المعلمين جاء لمنع احتجاجات ستضر بمرافق الدولة

يذكر أن الدستور الأردني ينص على أن “مدة مجلس النواب أربع سنوات شمسية، تبدأ من تاريخ إعلان نتائج الانتخاب العام في الجريدة الرسمية، وللملك أن يمدد مدة المجلس بإرادة ملكية لا تقل عن سنة واحدة ولا تزيد عن سنتين”.

وكانت الانتخابات البرلمانية الأخيرة قد أجريت، في 20 أيلول عام 2016، وبدأ مجلس النواب مدته الدستورية في 28 من الشهر ذاته، ومن المفترض أن تنتهي مدته في 27 أيلول القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى