fbpx
أخر الأخبار

العبوات الناسفة تواصل استهدف القوات الأمريكية في العراق..

مرصد مينا – العراق

استهدف تفجير وقع صباح اليوم الثلاثاء، رتلا تابعا لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب مدينة الناصرية  بمحافظة ذي قار جنوبي العراق.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مصدر أمني عراقي، أن عبوة ناسفة انفجرت على الطريق الدولي السريع غربي مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، أثناء مرور رتل عسكري يضم دعما لوجستي لقوات التحالف الدولي.

وبحسب المصدر، لم يتضح حجم الأضرار التي خلفها التفجير، في حين لم يصدر عن قوات التحالف أي تعقيب رسمي.

جاء ذلك، بعد يوم واحد من هجوم مماثل شهدته محافظة ذي قار، حيث بث ناشطون على الانترنت مقطع فيديو يظهر احتراق شاحنة عراقية توصل الدعم اللوجستي إلى التحالف الدولي، إثر استهدافها بعبوة ناسفة، في محافظة ذي قار.

كما قالت وسائل إعلام محلية إن “عبوة أخرى انفجرت صباح الاثنين برتل آخر في محافظة بابل جنوب البلاد أيضا”.

وأوضحت مصادر عراقية أن الرتل كان محملاً بمعدات وأدوات لوجستية، وأن الانفجار لم يسفر عن وقوع أي خسائر سواء بشرية أو مادية، لافتةً إلى أنه الهجوم الخامس والثلاثين، الذي يستهدف قوات التحالف الدولي في العراق خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يشار الى أن الأرتال التابعة للتحالف الدولي في العراق تتعرض بين الحين والآخر، إلى هجمات بعبوات ناسفة، كما تزايدت خلال الآونة الأخيرة عمليات القصف الصاروخي على السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء والقواعد الأمريكية في البلاد.

وتطالب قوى سياسية وفصائل عراقية مسلحة موالية لإيران الولايات المتحدة بالإسراع في سحب جنودها من البلاد، البالغ عددهم 2500 جندي من أصل 3 آلاف جندي من قوات التحالف الدولي التي تنتشر في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى