fbpx
أخر الأخبار

العثماني: ملك المغرب مستعد لحوار غير مشروط مع الرئيس الجزائري

مرصد مينا – المغرب

اعلن المغرب أن عودة العلاقات مع الجزائر إلى طبيعتها، قدر محتوم وضروري مبديا استعداد الملك المغربي للحوار غير المشروط مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون. جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني أعرب فيه عن “الأسف البالغ للتطور الأخير، متمنيا تجاوزه في القريب”.

رئيس الحكومة المغربية لفت إلى أن بلاده تنظر إلى المصالح العليا للشعوب المغاربية عموما وللشعبين المغربي والجزائري على وجه الخصوص.

وأوضح في حوار مع موقع أوصات مغاربية، بأن الملك المغربي أكد أن بلاده تعتبر أن علاقاتها مع جارتها الجزائر مهمة جدا، وأن استقرار الجزائر وأمنها من استقرار المغرب وأمنه، واستقرار المغرب وأمنه من استقرار الجزائر وأمنها، وأنه مستعد لإقامة حوار من دون شروط مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

سعد الدين العثماني أعرب في هذا السياق عن تمنيه بأن تتجسد دعوة الملك محمد السادس على أرض الواقع، وقال إنه يرى “أن بناء الاتحاد المغاربي وعودة العلاقات إلى طبيعتها بين الجارين المغرب والجزائر هو قدر محتوم وضروري، تمليه أولا وقبل كل شيء المصالح المشتركة وبناء المستقبل المشترك وتمليه التحديات الكبرى التي يعيشها عالم اليوم والتي تنبني على تجمعات إقليمية قوية ذات مصالح مشتركة”.

يشار أن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة أعلن أمس الأول عن قطع العلاقات بين بلاده والمغرب، مؤكدا أن القرار لن يضر بمواطني البلدين.

واتهم الوزير الجزائري المغرب بالقيام بأعمال غير ودية وعدائية ضد بلاده.. وقال إن التحقيقات الأمنية أظهرت تعرض مواطنين ومسؤولين جزائريين للتجسس بنظام بيغاسوس الإسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى