fbpx

الهند.. العثور على “رسالة إيرانية” بالقرب من موقع انفجار السفارة الإسرائيلية

مرصد مينا – الهند

عثرت الشرطة الهندية على رسالة تخص “ايران” في موقع الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة “نيودلهي” يوم أمس الجمعة.

وسائل اعلام هندية كشفت عن تفاصيل الرسالة التي تتكون من صفحة ونصف مكتوبة باليد بطريقة عشوائية، موضحة أن “الفحوى يخص مقتل الإيرانيين (قاسم سليماني) قائد فيلق القدس، والذي قتل في غارة أمريكية العام الماضي بالعراق، والعالم الإيراني (محسن فخري زاده) الذي تم اغتياله في إيران قريبا”

وكان انفجارا، قد وقع يوم أمس الجمعة، بالقرب من السفارة الإسرائيلية، وتسبب بتحطم عدد من السيارات دون أن يتسبب بوقوع إصابات، اذ أغلقت الشرطة الهندية المنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية بعد الانفجار بالتزامن مع وصول خبراء المتفجرات.

إلى جانب ذلك، كشفت وسائل إعلام هندية أن تنظيما يطلق على نفسه “جيش الهند” أعلن مسؤوليته عن الحادث الذي تم عبر عبوة ناسفة صغيرة تم وضعها في زجاجة مشروبات على أقرب مسافة ممكنة من السفارة.

ولفتت مصادر الصحيفة إلى أن “إعلان هذا التنظيم عن مسئوليته، جاء من خلال دردشة وصفتها بالمشبوهة على موقع تليجرام لإحدى الفتيات وهي تعلن مسئولية التنظيم عن الحادث”.

يذكر أن مصادر هندية أكدت أن محققين من إسرائيل، سيصلون إلى نيودلهي قريبًا، لمساعدة الوكالات الهندية في التحقيق، بينما أشار سفير إسرائيل في الهند “رون مالكا” إلى أنه  “بلاده تعمل مع السلطات الهندية للعثور على الجناة والدافع وراء هذا الهجوم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى