fbpx
أخر الأخبار

العثور على مبالغ مالية ضخمة في منزل “مستشار رئاسي” في الجزائر

 مرصد مينا – الجزائر

عثرت مصالح الأمن الجزائرية، على مبالغ مالية تقدر بالمليارات، في منزل المستشار الرئاسي المزيف “أيوب بلقاسمي” المتابع قضائيا.

صحيفة “النهار” المحلية، قالت إن المصادر الأمنية “قدرت المبلغ الذي تم العثور عليه في منزل المستشار المزيف، بنحو 7 مليارات سنتيم أي ما يعادل نصف مليون دولار أمريكي”.

وحسبما نقلت عن مصدر أمنية، كان المستشار الرئاسي المزيف، “أيوب بلقاسمي”، قد تحصل على المبلغ مقابل الوساطة التي كان يقوم بها لصالح أشخاص طلبوا منه المساعدة بحكم منصبه الوهمي.

كما أشارت المصادر الأمنية إلى إنها استرجعت المبلغ أثناء مداهمتها منزل “بلقاسمي”، في انتظار استكمال التحقيقات المتواصلة معه في مكان تواجده الحالي بسجن القليعة بالجزائر العاصمة.

يشار الى أن وكيل الجمهورية لدى محكمة الشراقة، كان وجه في وقت سابق، عدة تهم لـ”أيوب بلقاسمي”، تمثلت في “انتحال صفة وممارسة وظيفة عمومية من دون وجه حق، إلى جانب التزوير واستعمال المزوّر”.

كما دعا كل من راح ضحية “المحتال”، لتقديم شكوى رسمية أو تقديم شهادة ضد المتهم الذي انتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية مكلف بالإطارات، وأرفق وكيل الجمهورية نداءه بصورة بالأبيض والأسود للمحتال محل التحقيق، الذي كان يستعمل مركبة فارهة وبطاقات مهنية مزوّرة للإيقاع بضحاياه.

وسيتم توجيه استدعاءات للعديد من الإطارات من الذين أوقع بهم المستشار المزيّف للتحقيق معهم وكشف المزيد من ملابسات القضية.

الجدير بالذكر أنه تم تسريب صور للمتهم برفقة العديد من الوزراء، من بينهم الوزير السابق للصناعة، “فرحات آيت علي”، ونظيره للفلاحة والتنمية الريفية، “شريف عماري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى