fbpx
أخر الأخبار

العثور على 33 جثة “مكتوفة الأيدي” على الحدود السودانية – الإثيوبية

مرصد مينا – السودان

أكدت السلطات السودانية اليوم الاثنين، أنها عثرت على 33 جثة لإثيوبيين في نهر “ستيت” بولاية كسلا على الحدود بين البلدين خلال الأسبوع الجاري.

مصدر طبي سوداني قال: إن “عدد الجثث بلغت 33 جثة منهم 8 أطفال طفت جميعها في نهر ستيت بمنطقة ود الحليو خلال أسبوع”، لافتاً إلى أن “الجثث ظهرت على أجسادهم آثار إطلاق رصاص وكانوا مكتوفي الأيدي وداخل شباك”.

وأكد المصدر لوسائل الاعلام أن “السلطات وصلت إلى المنطقة خلال اليومين الماضيين ممثلة في الشرطة والنيابة ووزارة الصحة لبدء الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه القضية”.

ورجح المسؤول السوداني ظهور عدد آخر من الجثث بسبب الصراع في إقليم تجراي الإثيوبي خلال الأيام القادمة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء الأزمة.

وتتهم أديس أبابا عناصر “جبهة تحرير تجراي” بتعطيل وإغلاق ممرات المساعدات الإنسانية وارتكاب جرائم حرب بإقليم تجراي شمال إثيوبيا، اذ رفضت الحكومة الإثيوبية لعب السودان دور الوساطة في أزمتها مع “جبهة تحرير تجراي”، واصفة الخرطوم بأنها “ليست طرفا ذا مصداقية”.

يذكر أن كل من السودان وإثيوبيا يتنازعان على منطقة الفشقة الخصبة التي تصاعد فيها التوتر مؤخرا بسبب نزاع حدودي يعود إلى عام 1957، حيث تتهم الخرطوم أديس أبابا باحتلال جزء من أراضيها عبر المزارعين الإثيوبيين، ودعم مسلحين في الفشقة الحدودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى