fbpx

العراق.. اعتقال عائلة ابتزت 22 فتاة بشرفهن جنوبي البلاد

مرصد مينا- العراق

اعتقلت قوات الأمن العراقي، عائلة قامت بابتزاز العديد من الفتيات ومساومتهن على مبالغ مالية طائلة، في أقصى جنوبي العراق.

وكالة الاستخبارات العراقية، أعلنت في بيان نشرته اليوم الجمعة، إلقاء القبض على مبتز قام بابتزاز 22 فتاة في محافظة ميسان جنوبي البلاد، بمساعدة أمه وزوجها.

وبينت الوكالة، بعد ورود بلاغ عن وجود عملية ابتزاز لأحدى الفتيات في محافظة ميسان، على الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبإشراف مباشر من قبل وكيل الاستخبارات وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات تم إلقاء القبض على المتهم.

وحسبما أفادت الوكالة، فإن المبتز أقدم على ابتزاز إحدى الفتيات والحصول منها على مبلغ مالي مقداره 70 مليون دينار عراقي مقابل عدم نشر صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكدت، أن المبتز اعترف خلال التحقيقات معه قيامه بالجرم أعلاه و قيامه بـ22 عملية ابتزاز أخرى  في المحافظة، وبمساعدة والدته وزوجها الذي تم القبض عليهما بعد مداهمة منزلهما في المحافظة ذاتها من قبل المفارز.

وبحسب الوكالة، فقد اعترف زوج والدة المبتز بقيامه بابتزاز عدد كبير من الفتيات وكذلك اعترف بعدة سرقات بنفس المحافظة.

يشار إلى أن المحاكم العراقية، تصدر بشكل مستمر، أحكاما بالسجن على المدانين الذين يقومون بابتزاز الفتيات، بنشر صورهن مقابل أموال كبيرة، في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في “فيسبوك” و”إنستغرام” و”تليغرام”.

وتقول مصادر محلية، إن بعض الفتيات في العراق يتعرضن لعمليات ابتزاز عبر نشر صور لهن ملتقطة خلال مناسبات خاصة أو دون حجاب أو بثياب فاضحة، أو تصور إحداهن مع حبيب لها، ويتلقين تهديدات بالفضح في حال لم يدفعن المال اللازم أو غيره، ليحذف المبتز الصور، والذي يكون في الكثير من الأحيان إما هاكر أو سارق لهاتف أو صديق أو حبيب الفتاة، ما يعرضها لخطر الفضيحة أو تصبح ضحية لجرائم القتل بدافع الشرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى