fbpx
أخر الأخبار

العراق.. الإطار التنسيقي يتمسك بترشيح السوداني لرئاسة الحكومة وإدارة الانتخابات المبكرة

مرصد مينا

أكد الإطار التنسيقي في العراق والذي يضم القوى السياسية الشيعية باستثناء التيار الصدري، أكد تمسكه بتسمية محمد السوداني مرشحا لرئاسة الحكومة على أن يتولى الأخير التهيئة لانتخابات مبكرة.

مصدر مطلع أوضح أن “الاجتماع الذي عقدته قوى الإطار التنسيقي في منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم ركّز على أهمية تشكيل الحكومة بزعامة مرشحهم محمد السوداني”، مبيناً أن “الأخير سيتولى مهمة التهيئة للانتخابات المبكرة”.

يشار أن التيار الصدري رفض عبر مظاهرات لمناصريه ترشيح السوداني، فيما اعتبر مراقبون أن إصرار الإطار على تكليف السوداني يمثل استفزازا للتيار الصدري.

يذكر أن السوداني كان عضوا في إئتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الاسبق وأبرز الخصوم السياسيين للتيار الصدري.

المصدر أضاف بحسب وكالة “شفق نيوز” أن “الجميع اتفقوا على ذلك وأن زعيم تحالف الفتح هادي العامري الذي يقود الإطار حالياً باعتباره الأكبر سناً سيكون المفوض باسم الإطار للتحاور أو الجلوس الى طاولة حوار واحدة مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر للوصول الى حلول واقعية تنهي التأزم السياسي”.

ولفت المصدر إلى أن “الاجتماع ناقش أيضاً جملة من السبل التي يمكن اعتمادها وسيتم الإعلان عنها في وقتها، كما قد يصدر بيان مهم عن الاجتماع”.

وكان مصدر سياسي مطلع أفاد، في وقت سابق من اليوم الخميس، بعقد الاطار التنسيقي الذي يضم القوى الشيعية باستثناء التيار الصدري، اجتماعا في دار رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم للتداول في المستجدات السياسية.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد طالب، أمس الأربعاء، بحل مجلس النواب الحالي وإجراء انتخابات مبكرة التي قال إنه لم يقرر حتى الآن خوضها من عدمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى