fbpx
أخر الأخبار

العراق.. التيار الصدري يحدد شروطا للقاء قادة الإطار التنسيقي

مرصد مينا

أفادت مصادر متطابقة بأن التيار الصدري يرفض إجراء حوار مع قيادة الإطار التنسيقي الذي يضم القوى السياسية الشيعية باستثناء التيار الصدري، إلا حال تنازلت قيادة الإطار عن ترشيح الشخصيات الحزبية لرئاسة الحكومة ووافقت بشكل فعلي على إجراء انتخابات مبكرة.

المصادر أوضحت بحسب وكالة شفق نيوز أنه لا يوجد لقاء خلال الساعات المقبلة يجمع القيادي في الاطار التنسيقي هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مشيرة إلى أن “رئيس تحالف الفتح هادي العامري أبلغ بعض الشخصيات في التيار الصدري إنه يرغب بلقاء زعيم التيار مقتدى الصدر بأقرب وقت”.

وأضافت ان “تلك الشخصيات أبلغت العامري إنه لا يوجد أي حوار يجمع الصدر مع قيادة الإطار إلا في حال تنازلت قيادة الإطار التنسيقي عن ترشيح الشخصيات الحزبية، ووافقت بشكل فعلي على إجراء الانتخابات المبكرة مثل ما يطمح لها الشعب العراقي والمعتصمين”. غير أن مصدراً في الإطار التنسيقي أفاد بأن “تريثا طرأ على زيارة العامري الى الحنانة لحين إطلاع الإطار التنسيقي على تفاصيل ما ناقشته بلاسخارت مع الصدر في لقاء اليوم”.

يشار أن مبعوثة الأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت، في وقت سابق من يوم الجمعة، أن لقاءها مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، كان إيجابياً.

وقالت بلاسخارت، خلال مؤتمر صحفي، تابعته وكالة شفق نيوز، إن “اللقاء الذي جمعها مع الصدر، شهد بحث أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة”.

وفي معرض ردها حول ما إذا كانت هناك رسالة مهمة من الصدر، أو بوادر مبادرة سياسية، أكدت بلاسخارت، أن “الصدر سيقول ما في جعبته لاحقاً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى