fbpx

العراق.. “الحلبوسي” يُعلق جلسات البرلمان حتى إشعار آخر

مرصد مينا- العراق

قرّر رئيس مجلس النواب العراقي “محمد الحلبوسي”، اليوم السبت، تعليق عقد جلسات البرلمان حتى إشعار آخر، حسبما جاء في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

“الحلبوسي” دعا في بيانه القائد العام للقوات المسلحة، إلى “اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المؤسسات، وحماية المتظاهرين”، مطالبا المحتجين “بالحفاظ على سلميَّتهم وحفظ ممتلكات الدولة”.

كما ناشد “جميع الكتل السياسية إلى لقاء وطني عاجل، لإنجاز حوار وطني فاعل ومسؤول تكون مخرجاته من أجل الوطن”، قائلا إنه “نعيش أوقاتاً صعبة وحساسة تتطلب منا جميعا كظم الغيض، والتحلّي بأعلى درجات الحلم والمسؤولية”.

يشار إلى أن أنصار التيار الصدري اقتحموا في وقت مبكر من اليوم السبت، مبنى مجلس النواب في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، بينما أعلن مدير مكتب الصدر “إبراهيم الجابري” عقب عملية الاقتحام، أن “الشعب يختار الاعتصام المفتوح داخل البرلمان”.

وهذه المرة الثانية التي يقتحم فيها أنصار التيار الصدري مقر البرلمان بالمنطقة الخضراء ببغداد بعد اقتحامه الأربعاء، رفضا لترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الوزراء من قبل الإطار التنسيقي، بينما تستمر خلافات سياسية تحول دون تشكيل حكومة جديدة منذ إجراء الانتخابات الأخيرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى