fbpx
أخر الأخبار

العراق.. الصدر يجدد الدعوة لعراق خالي من الميليشيات وبعيد عن التبعية

مرصد مينا

دعا التيار الصدري إلى إرساء سلطة وحكم في العراق بعيداً عن الميليشيات والتبعية للدول الخارجية، جاء ذلك في تغريدة لصالح محمد العراقي، الذي يعرف بـ “وزير الصدر” ، اليوم الأحد، مشددا على ضرورة إبعاد الأحزاب المجربة عن السلطة، ومكافحة الفساد والطائفية، وتفلت السلاح.

الصدر أعرب عن أمله في أن يكون للعراق علاقات متوازنة مع كافة الدول الخارجية، وأن يتمتع بقضاء نزيه غير مسيس.

يشار أن دعوة الصدر تأتي بعد دعوة لحراك تشرين إلى مظاهرات عارمة في العاصمة بغداد ضد الطبقة السياسية، مؤكدين في الوقت نفسه عدم ثقتهم بمبادرة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر والتي دعا فيها إلى عدم مشاركة الأحزاب السياسية في الانتخابات المقبلة بما فيها التيار الصدري.

وجاء في بيان صادر عن “محتجي العراق” بعنوان “الخطوة القادمة”،  أنه “اليوم نشهد طرح مبادراتٍ للتغيير الجذري للوجوه التي شاركت بحكم البلد ما بعد عام 2003 ، مبادرات شفهية لا نعرف آلية تحقيقها في ظل الصراع القائم بين الكتل السياسية”.

واستدرك البيان القول “لكننا وتأكيداً منا على تمسكنا بضرورة التغيير الجذري الذي لطالما نادينا به ، فإننا سننزل بقوة يوم الجمعة المقبل تحت وسم #جمعة الغليان الشعبي”.

البيان أوضح: “سيتم خلال هذهِ الأيام رسم خارطة طريق واضحة المعالم للعبور بالبلد الى بر الأمان ، وسيتم طرحها من خلال التظاهرة حصراً ، وليعلم الجميع إننا نمتلك عزيمةً فولاذيةٍ لن تلين حتى الإنتصار لدماء شهدائنا وشعبنا المظلوم”، داعيا “حشود الاغلبية الصامتة من ابناء شعبنا لكسر طوق صمتها والخروج افواجاً افواج من اجل نصرة الوطن ورفع صوت الشعب جنباً الى جنب مع بقية اخوتهم”، مردفا “لنقول كلمتنا ولنؤكد للجميع أن للعراق رباً وشعباً يحميه ، وذلك يوم الجمعة المقبل في تمام الخامسة عصراً في ساحة النسور” في العاصمة بغداد .

يذكر أن أنصار الزعيم الشيعي يواصلون منذ نحو شهر اعتصامهم داخل مبنى مجلس النواب وحوله، مع استمرار الأزمة السياسية في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى