fbpx
أخر الأخبار

العراق.. الصدر يوعز للبرلمان بالتحرك لمحاسبة الفاسدين من الحكومات السابقة

مرصد مينا – العراق

وجه زعيم التيار الصدري في العراق اليوم الثلاثاء، رسالة الى البرلمان، شدد فيها على ضرورة تشكيل حكومة اغلبية وطنية بعيدة عن “الكعكة” حسب تعبيره.

الصدر في في رسالته دعا إلى تفعيل التحقيقات واستدعاء كل من يشك بفساده وتقصيره ولو من خلال الإسراع بتشكيل اللجان البرلمانية بغض النظر عن انتمائه العرقي أو الطائفي أو درجته الوظيفية في الحكومات السابقة، مشيرا إلى أن “عمل البرلمان لا ينبغي أن يكون لأجل تشكيل الحكومة فحسب، أو الرئاسات الثلاث، بل يجب تفعيل دور مجلس النواب الرقابي والتشريعي، من أجل مصالح الشعب المظلوم”.

وأضاف “ينبغي على البرلمانيين لا سيما حلفائنا الأحبة تفعيل دور البرلمان الإصلاحي وتفعيل التحقيقات، مؤكدا في رسالته على ضرورة “تفعيل المشاريع الخدمية التي تنفع الشعب وكرامته، وإكمال المشاريع المتلكئة بأسرع وقت ممكن وبسقف زمني محدد ومحاسبة المقصرين من الشركات الحكومية والمدنية، تفعيل الدور الرقابي للبرلمان بأسلوب حازم يمنع التدخلات الحزبية أو القضائية المسيسة والسلام.

يشار أن الكتلة الصدرية “الشيعية” تصدرت الانتخابات التشريعية العراقية، فيما أعلن مقتدى الصدر عن تحالفه مع تحالف السيادة “السني” والحزب الديمقراطي الكردستاني”، الأمر الذي عارضته القوى الشيعية الأخرى التي تصر ترفض تشكيل حكومة أغلبية وطنية وتصر على حكومة التوافق وهو الأمر الذي مازال مقتدى الصدر يرفضه حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى