fbpx
أخر الأخبار

العراق.. الطيران التركي يقصف قرى جبال قنديل في السليمانية

مرصد مينا

أفادت وسائل إعلام عراقية بأن طائرات تركية قصفت قرى في جبال قنديل بمحافظة السليمانية والتي يتواجد فيها عناصر حزب العمال الكوردستاني.

وأوضحت أن “طائرات تركية قصفت صباح اليوم قرى ( انديزه، وزراكلي، وقلاتوكان، وجبال اسوس)”، موضحاً ان “حجم الأضرار لم يتم تحديده حتى الان”.

يشار أن وزارة الدفاع التركية أعلنت فجر اليوم عن تنفيذ مقاتلاتها لغارات جوية على معاقل لحزب العمال الكوردستاني والأجنحة المحلية الموالية له شمالي سوريا والعراق.

 الوزارة ذكرت أن “العملية تهدف لضمان أمن الحدود ومنع أي هجمات إرهابية تستهدف الشعب التركي والقوات الأمنية واجتثاث الإرهاب من جذوره، عبر تحييد التنظيمات الإرهابية “بي كي كي/كي جي كي/ واي بي جي” وغيرها”.

من جهتها ذكرت قناة “A Haber” التلفزيونية نقلا عن مصادر في وزارة الدفاع التركية، أن الجيش التركي دمر قواعد “إرهابية” نتيجة العملية الجوية في شمال العراق وسوريا ، والتي نفذت ليلة الأحد. وبحسب القناة شارك في العملية أكثر من 50 طائرة و 20 طائرة بدون طيار.

في سياق متصل قالت قناة CNN Türk التلفزيونية اليوم الأحد، إن الطيران الحربي التركي لم يدخل الأجواء السورية عندما قصف الليلة الماضية مناطق بشمال سوريا في إطار العملية الجديدة “المخلب – السيف”.

وفي وقت سابق، ذكرت بعض وسائل الإعلام، أن سلاح الجو التركي استخدم الأجواء السورية خلال قصفه لمواقع في مناطق عين عرب وتل رفعت والدرباسية والمالكية. ولم ترد تعليقات رسمية من أنقرة على هذا الموضوع.

من جهته حصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على تفاصيل خطة (العملية العسكرية المخلب-السيف) من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، خلال رحلة عودته من إندونيسيا بعد المشاركة بقمة قادة مجموعة العشرين.. وأعطى أردوغان الأوامر بتنفيذ العملية وهو على متن الطائرة خلال رحلة العودة إلى تركيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى