fbpx
أخر الأخبار

العراق.. القاء القبض على متورطين بإطلاق صواريخ الكاتيوشيا

مرصد مينا – العراق

ألقت السلطات العراقية، القبض على عدد من المتورطين بإطلاق صواريخ الكاتيوشا، اذ سجن 19 ضابطا ومسؤولا أمنيا تم إطلاق الصواريخ من مناطق مسؤولياتهم، وذلك ضمن الجهود للحد من عمليات القصف المتكررة التي تستهدف مواقع عراقية توجد فيها مصالح أجنبية.

المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي “أحمد ملا طلال” أعلن عن اعتقال عدد من المتورطين. مشيراً إلى أن “انسحاب أو إغلاق أي دولة لبعثتها الدبلوماسية ستكون له تداعيات كارثية على المنطقة برمتها”.

اعتقال المتورطين جاء بعد يوم  من مقتل 7 مدنيين بينهم اطفال جراء اطلاق صاروخي كاتيوشا قرب مطار بغداد الدولي.

وأكد “طلال” أن “العراق يرفض تحويل البلاد إلى ساحة للصراع بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران”. لافتاً إلى أن “واشنطن وطهران تدعمان الموقف العراقي، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يرى أن قرار الحرب والسلم يعد صلاحية حصرية للمؤسسات الدستورية العراقية.”

إلى جانب ذلك أوضح المسؤول العراقي أن “رئيس الحكومة أبلغ الوزراء بوجود جهود من أجل أمن البعثات الدبلوماسية، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات لحمايتها.”

ويشهد العراق، رفضا واسعا لاستمرار الهجمات بصواريخ الكاتيوشا التي تستهدف المنطقة الخضراء ومطار بغداد والتي أسفر أحدها عن مقتل 7 مدنيين، بينما حاول قادة مليشيات عراقية مدعومة من إيران النأي بأنفسهم عن مثل هذه الهجمات.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية في وقت سابق قذدأكد، أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع التهديدات الموجهة للأميركيين ولن نتردد في اتخاذ أي إجراء تراه ضرورياً للحفاظ على سلامتهم.

كما شكل البرلمان العراقي أمس الاثنين، لجان للتحقيق في الاعتداء على البعثات الدبلوماسية والسفارات، مؤكداً أن “تحقيقات السلطات قد توصل إلى نتائج متقدمة حول قضية استهداف الناشطين”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي “بومبيو” كان حذر العراق سراً هذا الأسبوع من أن الولايات المتحدة ستغلق سفارتها في بغداد إذا لم تتحرك الحكومة العراقية لوقف هجمات الميليشيات المدعومة من إيران ضد الأميركيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى