fbpx

العراق.. الكاظمي يوقف 3 قادة أمنيين ويحيلهم للتحقيق

مرصد مينا- العراق

أصدر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، قرارا بإيقاف ثلاث قيادات أمنية عن العمل وإحالتهم إلى التحقيق، وذلك على خلفية مقتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية في هجوم بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

مصادر في وزارة الداخلية، قالت إن “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أمر بإيقاف كل من اللواء حيدر المطوري، قائد الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، والعميد عبد الله الشمري، آمر اللواء الـ 20 في الفرقة الخامسة للشرطة الاتحادية، وضابط استخبارات الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية لم يذكر اسمه ورتبته، عن العمل، إضافة إلى إحالتهم إلى التحقيق بعد مقتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية في كركوك”.

يشار إلى أن هجوما بعبوة ناسفة زرعها في الغالب مسلحو تنظيم “داعش”، استهدفت فجر اليوم مركبة عسكرية في منطقة وادي الشاي بقضاء داقوق التابع لمحافظة كركوك، ما تسبب بمقتل 5 عناصر من الشرطة الاتحادية العراقية.

يذكر أن وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من “داعش” الإرهابي، زادت خلال الفترة الأخيرة، مستهدفة عناصر الجيش والأمن العراقي، خاصة في منطقة “مثلث الموت”، الواقعة بين كركوك وصلاح الدين شمالا وديالى شرقا.

وتقول مصادر أمنية، إنه بالرغم من أن العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد التي اجتاحها التنظيم صيف 2014، إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى