fbpx

العراق.. تفاصيل عملية تحرير الناشطة الالمانية

مرصد مينا – العراق

كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، “سعد معن”، تفاصيل عملية تحرير الناشطة الألمانية، “هيلا ميفيس” التي اختطفت من وسط العاصمة بغداد.

المتحدث باسم الداخلية “معن” قال: إنه “تم العثور على ميفيس وتحريرها في مبنى مهجور بمنطقة الرصافة في بغداد، بعد اختطافها من حي الكرادة”.

وأضاف “معن”: أنه “بعد جهود مضنية وتقاطع معلومات على مدى 72 ساعة، جرى خلالها متابعة كاميرات المراقبة وأخذ أقوال شهود العيان، وتم كشف موقع هيلا ميفيس، وجرى التحرك سريعاً، وتم تحريرها اذ كانت محتجزة في هيكل مهجور بإحدى مناطق الرصافة ببغداد”.

القوات الأمنية كانت قد حررت “ميفيس”، أمس الجمعة، وأكدت وزارة الداخلية، أن الوزير “عثمان الغانمي” سلم ميفيس إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنه “وبمتابعة شخصية مستمرة من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، وبإشراف مباشر من وزير الداخلية عثمان الغانمي وإشراف ميداني من وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، تمكنت القوات الأمنية في وزارة الداخلية متمثلة بوكالة الاستخبارات وتشكيلات خلية الصقور واستخبارات الشرطة الاتحادية، بالإضافة إلى مكافحة إجرام بغداد من تحرير الناشطة الألمانية، هيلا ميفيس، بعد ما يقرب على 72 ساعة من اختطافها بمنطقة الكرادة ببغداد، وجرت عملية التحرير في أحد مناطق الرصافة”.

كما أكد البيان: أن “جهود وزارة الداخلية تكللت بتحرير المختطفة نتيجة العمل الاستخباري وتقاطع المعلومات ومتابعة الكاميرات ورصد كل ما يتعلق بجريمة الاختطاف”، مشيراً إلى أن “وزير الداخلية قام بتسليم الناشطة الألمانية، هيلا ميفيس، إلى القائم بأعمال السفارة الألمانية في بغداد ووفد السفارة”.

وأوضح البيان: أن “المؤسستين الأمنية والقضائية مستمرتان بجهود المتابعة والملاحقة القانونية للجناة بغية تقديمهم للعدالة”.

وعلى مدى الأيام الماضية انشغل الشارع العراقي، لاسيما الأوساط الفنية والشبابية بخبر خطف ميفيس التي توصف من قبل أصدقائها بمحبة بغداد، هي التي قضت 5 ىسنوات في العاصمة العراقية، مطلقة مشروع تركيب الفني من معهد “غوتيه” الثقافي الألماني.

وكانت الناشطة الألمانية، التي تعاطفت أيضاً في الأشهر الأخير مع متظاهري العراق الذين أطلقوا صرخاتهم في الساحات منذ أكتوبر الماضي، تتجول مساء الاثنين الماضي على دراجة هوائية في شارع أبو نواس الممتد على طول نهر دجلة إلى حي الكرادة وسط بغداد، حين أقدم مجهولون يستقلون سيارتين، واحدة من نوع بيك آب على خطفها، وفق ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس في حينه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى