fbpx
أخر الأخبار

العراق.. مداهمة عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية في البصرة

مرصد مينا

أفاد مصدر أمني عراقي بتفكيك عصابة “خطيرة” تتاجر بالأعضاء البشرية في محافظة البصرة أقصى جنوبي العراق، مشيرا إلى أن  قوة امنية داهمت احد الأوكار المشبوهة في البصرة، والقت القبض عصابة تتألف من 3 اشخاص.

المصدر أوضح بحسب وكالة “شفق نيوز” أن أفراد هذه العصابة متهمون بتجارة الأعضاء البشرية في مناطق البصرة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يشار أن وزارة الداخلية العراقية أعلنت في آب الماضي عن إلقاء القبض على أب وابنه لبيعهما كلية ابنته مقابل مبلغ 8 ملايين دينار عراقي أي نحو 5400 آلاف دولار أميركي.

وكشف مدير تحقيق مكافحة الاتجار بالبشر في بغداد العميد وسام الزبيدي، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء العراقية في حينه أن سعر بيع الكلية الواحدة يصل إلى 48 مليون دينار عراقي أي ما يعادل نحو 33 ألف دولار أميركي، مشيرا إلى أنهم سيعملون على مكافحة الاتجار بالبشر خلف الحدود أيضا.

المسؤول الأمني العراقي أوضح أن “عمليات الاتجار بالبشر تتركز على بيع الكلى”، مضيفا: “ضبطنا عمليات بيع الخصى بين العراق وأوكرانيا”.

وبيّن أن قيمة “صفقة بيع الخصية خارج العراق تصل إلى 80 ألف دولار”، كاشفا أن عمليات الإطاحة بعصابات الاتجار بالبشر ازدادت مؤخرا بالعراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى