fbpx

العراق.. مقتل جندي وإصابة آخر بإطلاق نار في مركز انتخابي بمحافظة ديالى

مرصد مينا- العراق

لقي جندي عراقي، اليوم الأحد، مصرعه، كما أصيب آخر بجروح خطيرة، إثر هجوم مسلح استهدف مركزا انتخابيا في محافظة ديالى، شرقي البلاد.

مصدر أمني عراقي، قال لوسائل إعلام محلية، إن “مسلحين أطلقوا النار على مدرسة المهتدى بالله وهي مركز انتخابي يدلي الناخبون فيها بأصواتهم في ناحية السعدية”، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر.

ووفق معلومات أولية، فإن مسلحا من تنظيم “داعش” الإرهابي متهم بالوقوف وراء الهجوم.

من جانبها، قالت خلية الإعلام الأمني التابعة للدفاع العراقية في بيان، إن “الحادث كان عبارة عن قيام أحد الجنود بإطلاق نار من بندقيته بالخطأ مما أدى إلى استشهاد جندي وإصابة آخر”.

ويشارك نحو 250 ألف عنصر أمن عراقي في تأمين مراكز الاقتراع المنتشرة في البلاد، بحسب مصادر رسمية عراقية.

يشار إلى أن السلطات العراقية فتحت صباح اليوم الأحد، مراكز الاقتراع أمام الناخبين للتصويت في الانتخابات المبكرة لاختيار برلمان جديد.

أرقام مفوضية الانتخابات تشير إلى أن 24.9 مليون عراقي يحق لهم التصويت في عملية الاقتراع من أصل نحو 40 مليون نسمة، فيما يتنافس 3249 مرشحا يمثلون 21 تحالفا و109 أحزاب، إلى جانب مستقلين، في الانتخابات للفوز بـ 329 مقعدا في البرلمان.

ومن المقرر أن يشارك 1249 مراقباً دولياً وأجنبياً على الأقل في مراقبة عملية الاقتراع، إضافة إلى آلاف المراقبين المحليين، وفق مفوضية الانتخابات العراقية.

ووفق ذات المفوضية، فإن النتائج الأولية ستعلن خلال 24 ساعة فقط من عملية الاقتراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى