fbpx

العراق.. هجوم صاروخي جديد على المنطقة الخضراء

مرصد مينا – العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع العراقية، مساء السبت، عن تعرض المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد لهجوم صاروخي، اقتصرت أضراره على الناحية المادية.

الخلية قالت، في بيان لها، إن “صاروخا من نوع كاتيوشا سقط على منزل فارغ في المنطقة، وألحق أضرارا به، دون تسجيل خسائر بشرية”، موضحة أن “الصاروخ أطلق من قناة الجيش في جانب الرصافة من العاصمة”.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر في الشرطة العراقية قولها إن “صفارات الإنذار انطلقت من السفارة الأمريكية، بعد سقوط الصاروخ، كما حلقت طائرات مروحية في سماء المنطقة”.

وتعد المنطقة الخضراء من أكثر المواقع العسكرية تحصينا في العراق، حيث تضم مقرات الدولة (من حكومة وجيش)، إضافة إلى مقرات تابعة لمنظمات ووكالات حكومية وأجنبية، من بينها السفارة الأمريكية.

وتتعرض المنطقة بشكل متكرر وشبه يومي لهجمات صاروخية، كان آخرها، يوم الجمعة، حيث سقطت ثلاثة صواريخ كاتيوشا في إحدى الساحات الفارغة، وسبقها بساعات سقوط صاروخ من النوع ذاته في منطقة الجادرية المجاورة.

وفي حين لم تعلن قوى الأمن العراقية عن منفذي تلك الهجمات، كما لم تتبناها أية جهة، تتهم الولايات المتحدة الأمريكية الفصائل الموالية لإيران بتنفيذها، لاسيما وأنها هددت مرارا باستهداف المصالح الأمريكية في البلاد.

وكانت قوى الأمن قد داهمت، في حزيران، مقرا تابعا لميليشيا “كتائب حزب الله العراقي”، المدعوم من إيران، في منقطة الدودة جنوبي بغداد، واعتقلت 13 من عناصرها، بينهم 3 قادة، ضبطت في حوزتهم صواريخ معدة للإطلاق، إلا أنها أفرجت عنهم بعد أيام لـ”عدم كفاية الأدلة لإدانتهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى