fbpx

العراق: هجوم صاروخي على مطار بغداد الدولي

مرصد مينا – العراق

نقلت وسائل إعلام عراقية، نقلاً عن مصادر أمنية إن محيط مطار بغداد الدولي، تعرّض مساء اليوم الأحد، لهجوم صاروخي، مشيرةً إلى أنها لم تحصل على تفاصيل كاملة حول العملية والخسائر التي وقعتها.

وفي تصريحات لها أفادت خلية الإعلام الأمني، بأنها تلقت معلومات عن سقوط صاروخ من نوع “كاتيوشا” في محيط مطار بغداد الدولي، لافتةً إلى أنها لم تتلقي أيّة تقارير رسمية حول وقوع إصابات في المكان المستهدف.

من جهتها كشفت وسائل إعلام محلية عن مصادر كانت متواجدة في المطار لحظة الاستهداف، من أن “صافرات الإنذار انطلقت في موقع مطار بغداد إثر سقوط الصاروخ”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مطار بغداد الدولي للقصف، إذ تشير بعض المصادر أن سبب ذلك، أن المطار يحتضن قاعدة جوية تنتشر فيها قوات أمريكية وعراقية، لهجمات صاروخية عدة، نفذ آخرها يوم 6 أيلول/ سبتمبر حينما تم استهدافه بثلاثة صواريخ انفجر أحدها في موقف سيارات.

ووجه رئيس الحكومة، القائد العام للقوات المسلحة العراقية، مصطفى الكاظمي، في حينه بفتح تحقيق بشأن الهجوم الصاروخي على مطار بغداد الدولي.

وكان رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، قد أعطى أوامر مباشرة لقيادة العمليات المشتركة، بفتح تحقيق حول الهجوم الصاروخي الذي تعرض له مطار بغداد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى