fbpx
أخر الأخبار

العراق يحدد موعد الحملة الإعلانية للانتخابات البرلمانية

مرصد مينا – العراق

قالت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق اليوم الأحد، إنها بصدد إطلاق الحملة الإعلامية الخاصة بانتخابات مجلس النواب المقررة في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

المفوضية العليا للانتخابات قالت: إنها “تستعد لإطلاق حملتها الإعلامية التثقيفية لتوزيع بطاقة الناخب الإلكترونية المقرر انطلاقها في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وتستمر لمدة 3 أشهر”، موضحة أن “هذه الخطوة تأتي بعد الانتهاء من فترة تحديث سجل الناخبين وعمل سجل انتخابي رصين”.

وتستهدف المفوضية من خلال هذه الحملة جمهور الناخبين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم الانتخابية بايومتريا وبفئاتهم المختلفة، وذلك سعيا منها لضمان حقهم الانتخابي.

إلى جانب ذلك، وافق مجلس المفوضين في وقت سابق، بالإجماع على إعلان النتائج الأولية لمحطات الاقتراع (العام والخاص) إثر الانتهاء من عملية الفرز والعد الإلكتروني واليدوي للمحطات التي سيتم اختيارها من كل مركز اقتراع.

وعند ظهور اختلاف في نتائج الفرز والعد اليدوي عن النتائج الإلكترونية بنسبة 5%، يتم التحول إلى الفرز اليدوي لجميع مراكز الاقتراع في المبنى نفسه، اذ من المقرر أن يتم الإعلان الأولي لنتائج التصويت بعد 24 ساعة من الانتهاء من عملية الفرز والعد اليدوي.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي وبالإجماع، تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، لعام كامل وتوسيع نطاق اختصاصها والتفويض المعطى لها، ليشمل مراقبة الانتخابات العامة العراقية المقررة في 10 أكتوبر من العام الجاري، وذلك استجابة لطلب الحكومة العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى