fbpx

العرب ينقلون خلافاتهم إلى دول السياحة

ضجت وسائل الإعلام السعودية، بصور ومقطع فيديو للشاب السعودي الذي تم الاعتداء عليه من قبل مواطن عربي أثناء وجوده في ماليزيا.

سفير المملكة العربية السعودية في العاصمة الماليزية “كوالالمبور” أكد سفارة بلادة تتابع عن كثب التحقيقات الخاصة بالقضية، مشيرا أن الشخص الذي اعتدى على المواطن السعودي هو عربي، لكنه لم يذكر اسم البلد الذي ينتمي إليه، لكن أوضح أن الشاب السعودي بصحة جيدة.

وعن تفاصيل الحادثة ذكرت الصحيفة السعودية “عكاظ” أن الشاب “محمد الحريري”، قام شاب عربي بالاعتداء عليه قبل أسبوع تقريبا أثناء تواجده في ماليزيا، في مطعم يسمى “الفندق” كان يقيم فيه مع عائلته.

السعودي قال للصحيفة أنه كان مع عائلته في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، وبعد دخولهم إلى الفندق، وعند انتظارهم بالقرب من موظف الاستقبال ظهر شخص من جنسية عربية وبدأ في مضايقتهم، وقال “الحريري” أنه الشاب أطلق عبارات تسيئ للملكة العربية السعودية، ودار جدال حاد بين الطرفين.

وتابع: “في اليوم التالي وأثناء تناول طعام الفطور في صالة الطعام، بدأ ذات الشخص بجدال ومناوشة مع شقيقي، وحاول ضربه لكنني تدخلت بينهما لإنهاء الخلاف، إلا أنه قام بضربي بطبق على رأسي ووجهي ما أدى لنزيف حاد ثم لاذ الجاني بالفرار”.

وأوضحت الصحيفة أن السياح السعوديين المتواجدين هناك سارعوا للاتصال بفرق الانقاذ الطبي، لنقل المصاب إلى المشفى، وأيضا اتصلوا بسفارة بلادهم لإخبارها بتفاصيل الحادثة.

سفير السعودية أكد أن السلطات الماليزية ألقت القبض على المعتدي العربي، ويتم الآن التحقيق معه، في حين ذكر نشطاء سعوديون أن جنسية المعتدي “أردنية”.

تفاعل رواد التواصل الاجتماعي السعوديين بشكل كبير مع الحادثة وأطلقوا هاشتاغ تحت عنوان “أردني يعتدي على سعودي في ماليزيا;، منددين بالاعتداء على المواطن ومطالبين بمعاقبة المعتدي؛ بينما تتابع سفارة المملكة في ماليزيا القضية

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى