fbpx
أخر الأخبار

العقوبات الأمريكية تطال اثنين من صانعي القرار في حزب الله

مرصد مينا – الولايات المتحدة

طالت العقوبات الأمريكية الأخيرة اثنين من مسؤولي ميليشيات حزب الله اللبناني، هما “نبيل قاووق” و”حسن البغدادي” وكلاهما عضو في المجلس المركزي  المسؤول عن انتخاب أعضاء مجلس شورى الحزب الله، ويمثل الكيان الأعلى في الجماعة المسؤول عن صنع القرار.

وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” مايك بومبيو قال في تغريدة أمس الجمعة “اليوم حددنا اثنين من مسؤولي حزب الله، في مزيد من فضح نشاطات الجماعة الإرهابية وعرقلة شبكاتها العملياتية”.

كما أقرت وزارة الخزانة أيضا عقوبات على سفير إيران لدى العراق، وهو عضو في فيلق القدس قوة النخبة في الحرس الثوري الإيراني والتي تشرف على العمليات الخارجية.

وتولى السفير “إيرج مسجدي” الجانب السياسي من حقيبة العراق الإيرانية بعد مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في هجوم أمريكي في كانون الثاني/يناير من العام الجاري.

والشهر الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على وزيرين سابقين في الحكومة متحالفين مع حزب الله، وبينهما وزير المالية السابق في البلاد.

وتعمل إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على تشديد العقوبات المفروضة على الجماعة اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران والمؤسسات المرتبطة بها إلى مستويات غير مسبوقة، مستهدفة مشرعين وحلفاء للجماعة لأول مرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى