fbpx
أخر الأخبار

“الغنوشي”: البرلمان سيعود أحب من أحب وكره من كره

مرصد مينا – تونس

أعلن رئيس البرلمان التونسي المجمد، راشد الغنوشي، يوم السبت، أن “مجلس نواب الشعب عائد أحب من أحب وكره من كره”، مشيرا إلى أن “أعداء الثورة عملوا على تشويه البرلمان”.

كلام رئيس حركة “النهضة” جاء خلال لقاء جمعه بقيادات حزبه في بنزرت شمال تونس، كشف خلاله عن تلقيه دعوة للمشاركة في أشغال الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي بإسبانيا.

“الغنوشي” قال إن “مجلس النواب عائد أحب من أحب وكره من كره”، مشيرا إلى أن “البرلمان سلطة تأسيسية أنجز الكثير من القوانين الاجتماعية على غرار القانون 38 المتعلق بتشغيل من طالت بطالتهم 10 سنوات، وقانون التمويل التشاركي”.

كما أردف: “للثورة والحرية والديمقراطية مستقبل ما دام المجتمع بكل فئاته مصر على نصرة قيم الثورة رغم الثمن الاقتصادي الذي دفعناه. تونس هي أول بلد عربي يجري انتخابات بهيئة مستقلة”.

رئيس البرلمان المجمد تابع: “يريد المنقلب إعادتها تحت إشراف وزارة الداخلية.. الانقلاب فشل في كل الملفات التي بنى عليها أوهامه فلا الاقتصاد تحرك كما وعد (سعيد) ولا التنمية حصلت ولا رقي اجتماعي بل إنه ألغى حتى فكرة التشغيل أصلا”.

يشار إلى أن الرئيس التونسي، قيس سعيد، جمد في 25 تموز الماضي، أعمال البرلمان ورفع الحصانة عن أعضائه ضمن إجراءات استثنائية شملت أيضا إلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة، وتوليه السلطة التنفيذية بمعاونة حكومة عَيَّنَ “نجلاء بودن” رئيسةً لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى