fbpx
أخر الأخبار

“الفطر الأسود” يصل إلى دمشق

مرصد مينا- سوريا

كشفت مصادر طبية في العاصمة السورية دمشق عن تسجيل إصابات بالفطر الأسود، وذلك في الوقت الذي تتحدث السلطات الصحية عن انخفاض الإصابات بفيروس كورونا بنسبة 50 بالمئة،

مدير عام مستشفى المواساة الجامعي في دمشق، الطبيب “عصام الأمين”، قال في تصريحات إذاعية، إنه تسجيل عدة إصابات بالفطر الأسود في سورية، مشيرا إلى أن الإصابات بالفطر الأسود في سورية ليست جديدة، بل موجودة منذ سنوات.

وأكد الطبيب، إنه تم تسجيل 5 إصابات بالفطر الأسود، خلال شهر أيار\ مايو الماضي، فيما سجّل الشهر الذي سبقه 3 إصابات.

ورأى الأمين، أن المطمئن أنه ليس هناك تفشّ أو زيادة في الأعداد، موضحا أن الفطر الأسود هو داء يصيب الجيوب الأنفية ويعالج جراحياً ثم بدواء نوعي، ومستشفى المواساة الجامعي هو المكان الأساسي لعلاج هذا النوع من الإصابات.

في المقابل، نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر طبية قولها  “إن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وكذلك الإصابات المثبتة المراجعة لمستشفى المواساة انخفض منذ بداية شهر أيار\ مايو الماضي حتى الآن بنسبة تزيد على 50 بالمائة، كما انخفضت نسبة إشغال غرف العزل والعناية المركزة المخصصة لمصابي كورونا إلى 75 وحتى 80 بالمائة بعد أن بلغت خلال شهر إبريل/نيسان الماضي 95 إلى 100 بالمائة.

وأكدت مصادر من العاصمة دمشق، أن الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا هي ذاتها، والإعلان عن تسجيل إصابات بالفطر الأسود يثير خوف الأهالي، وأضاف أن انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا في الوقت الحالي أمر مشكوك فيه، لا سيما أن الموجة الثالثة بدأت في منتصف شهر مارس/آذار، وما تبعها من التجمعات الضخمة في الانتخابات الرئاسية.

يشار إلى أن عدد مصابي فيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، بلغ 24700 مصاب، تعافى منهم 21646، أما عدد الوفيات فقد بلغ 1799، بحسب بيانات وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى