fbpx
أخر الأخبار

الفقر ازداد بنسبة 8.4 بالمئة.. نحو 59 مليون تركي مديون

مرصد مينا – تركيا

كشفت أرقام صادرة عن عن نقابة موظفي الخدمات التركية العامة، أن 70 بالمئة من الأتراك يعيشون في ديون، موضحة، إن 59 مليون شخص لديهم ديون بخلاف تكاليف الإسكان والتكاليف ذات الصلة، مع زيادة الفقر بنسبة 8.4٪ في العامين الماضيين، وذلك بحسب تقرير صادر عن النقابة تحت عنوان “عدم المساواة في الدخل والفقر خلال فترة COVID-19 في تركيا” صدر عن النقابل

يشار أن البنك المركزي التركي كشف مؤخرًا أنه سيرفع أسعار الفائدة في محاولة لمعالجة التضخم، لكن من المرجح أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة تكلفة الاقتراض، التي يتعرض لها جزء كبير من البلاد، إلا أنّ البنك في النهاية أبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند 17 في المئة، بعد سلسلة من الزيادات المتواصلة منذ تعيين المحافظ الجديد للبنك أواخر العام الماضي.

وأدى انخفاض قيمة الليرة التركية خلال العامين الماضيين إلى ارتفاع مستويات التضخم، وتآكل الأجور والضغط على قروض السكن، حيث يكافح الكثيرون الآن من أجل تحمل الضروريات الأساسية.

عضو الاتحاد اليساري لنقابات العمال التقدمية في تركيا، “جينيل إيش” أوضحت أن نصيب الفرد من الدخل القومي في البلاد كان من بين أدنى المعدلات في أوروبا حيث بلغ 7715 دولارًا.

وشهدت تركيا زيادة غير مسبوقة في الطلب على القروض خلال تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث زادت أعداد العاطلين عن العمل ونسبة الفقر، وفي يونيو فقط، حصل ما يزيد عن مليون تركي على قروض لتلبية احتياجاتهم المالية وإتمام عمليات الشراء الصغيرة، وذلك وفقا لما نشرته جمعية المصارف التركية.

وبات ما يزيد عن 34 مليون تركي يواجهون خطر المجاعة، فيما البطالة الحقيقية تتجاوز 17 مليون، وهو ما تسبب بزيادة نسبة عدد حالات الانتحار في البلاد لأسباب معيشية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى