fbpx
أخر الأخبار

الفنانة السورية منى واصف تعلن وصيتها

مرصد مينا – سوريا

كشفت الفنانة السورية “منى واصف” عن وصيتها خلال حوار إذاعي قائلة: “وصيتي أن أدفن في مدافن والدتي المسيحية، وإن لم يوافقوا، فليدفنوني في مدفن والدي في باب صغير بمدينة دمشق”.

الفنانة السورية القديرة تتعرض منى دوما لشائعات وفاتها، واعتادت على هذا الأمر، سبق وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا، أخباراً عن وفاة منى واصف خلال شهر نوفمبر 2018، وانتشر حينها الخبر بقوة ما جعل الكثيرون ينعونها.

وعن حياتها الشخصية أشارت منى واصف لسبب رفضها الزواج مرة أخرى بعد وفاة زوجها المخرج الراحل محمد شاهين في عام 2004، وقالت: “زوجي الراحل كان رفيق عمري، وعشت معه 42 عاماً. وجمعتنا قصة حب رائعة وعشرة طويلة، زوجي كان رجلاً محترماً، ماذا ينقصني حتى أتزوج مرة ثانية؟ أنا امرأة مستقلة”.!

وكشفت منى واصف حينها أنها تلقت 3 عروض للزواج بعد وفاة زوجها، لكنها رفضت أن تخوض التجربة مرة ثانية.

وأكدت منى واصف أنها لا ترفض فكرة زواج المرأة أكثر من مرة خصوصاً إذا كانت لا تستطيع أن تعيش من دون شريك حياة. ولكن في حالتها، فهي ترفض تطبيقها لأنها “امرأة مستقلة ولا ينقصها شيء” بحسب تعبيرها.

تزوجت منى واصف عام 1963  من المخرج الراحل محمد شاهين، الذي توفي عام 2004، ولهما ابنٌ وحيد اسمه عمار ويُعرف باسم عمار عبد الحميد.

ولدت منى واصف في دمشق، لأمٍ مسيحية وأبٍ مسلم واسمها الكامل منى جلميران مصطفى واصف.

بدأت حياتها الفنية في العام 1961 حيث كان أول عمل تلفزيوني لمنى واصف تحت عنوان “ميلاد ظل”، وفي العام نفسه انضمت إلى فرقة أمية التابعة لوزارة الثقافة، وبعد ثلاث سنوات عملت في فرقة الفنون الدرامية التابعة لوزارة الإعلام حيث تميزت في العام نفسه بمسلسل “أسود وأبيض”.

وعام 1966 شاركت منى واصف في مسرحية “طرطوف”، وفي عام 1968 أصبحت عضوًا في نقابة الفنانين السوريين .

النقلة النوعية في مشوار منى واصف الفني، كانت في العام 1976، حين اختارها المخرج العالمي الشهير مصطفى العقاد للعمل في فيلم “الرسالة”.

ويُعد دور منى واصف حين قدمت هند بنت عتبة من أشهر ما قدّمته في السينما ومفتاح شهرتها خارج وطنها.

برعت في الأدوار التي أدتها ضمن الدراما السورية إذا شاركت بالعشرات من الأعمال.

كما نالت منى واصف العديد من الجوائز منها جائزة غسان وجائزة اتحاد المرأة عن دورها في فيلم “شيء ما يحترق”.

حصلت أيضاً على وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة عام 2009، وجائزة أفضل ممثلة عربية في لبنان في عام 2010. وجائزة تكريمية من حفل الموريكس دور عن مجمل مسيرتها الفنية عام 2018 في لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى