fbpx

الفنان التونسي «كادوريم» يتقدم بطلب رسمي إلى موسكو لحجز لقاح كورونا

مرصد مينا – تونس

أكدت مصادر مقربة من الفنان التونسي، كريم الغربي، المشهور بكنية “كادوريم” أنه قد تقدم بطلب رسمي إلى السلطات الروسية لحجز جرعات من لقاح كورونا لتونس، يتكفل بخلاصها في بادرة جديدة منه لفائدة تونس.

وسبق لـ”كادوريم” أن تبرع بأموال طائلة لفائدة مستشفيات تونس، أثناء انتشار وباء الكوفي. كما تبرع بإعانات عينية ومالية لفائدة العديد من العائلات المعوزة في تونس.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد قالت إنها تتطلع إلى مراجعة التجارب الإكلينيكية للقاح الروسي المحتمل ضد كورونا.

وقالت المنظمة الدولية، إنها على اتصال بالعلماء الروس والسلطات الروسية، وتتطلع إلى مراجعة تفاصيل التجارب، مؤكدة ترحيبها بجميع التطورات في الأبحاث الجارية على اللقاحات المضادة لكوفيد-19 وفي مجال تطوير اللقاحات.

وأضافت أن أي لقاح آمن وفعال ضد الجائحة سيمثل منفعة عالمية عامة، وتحث منظمة الصحة العالمية على إتاحة الوصول السريع والعادل والمنصف إلى أيّة لقاحات من هذا القبيل في جميع أنحاء العالم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الثلاثاء الماضي، أن بلاده هي أول دولة تصادق على لقاح مضاد لكوفيد-19 رغم أن اختبارات المرحلة النهائية التي تشمل أكثر من ألفي شخص كان مقرراً أن تبدأ الأربعاء.

وأعلنت روسيا يوم الأربعاء الماضي، أن أول دفعة من اللقاح “سبوتنيك في” (Sputnik V) ستقدم خلال أسبوعين إلى العاملين بالرعاية الطبية، رافضة مخاوف بعض الخبراء بخصوص السلامة لتسرع موسكو في إقرار العقار ووصفتها بأنها «بلا أساس».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى