fbpx

الفيضانات تجتاح ولاية النيل الأبيض السودانية

مرصد مينا – السودان

اجتاحت الفيضانات، عدد من القرى في ولاية النيل الأبيض السودانية، اذ تسببت بخسائر مادية كبيرة، وذلك جراء حركة العاصفة الترابية التي شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.

مدير إدارة الدفاع المدني بالنيل الأبيض المقدم “علي السيد” قال: إن “الفيضانات، التي ضربت مناطق الدبيبيات والشوال والرياض والصفوة والجزيرة أبا، ومقر محطات إذاعة الولاية ومحطات الـ”إف إم”، بمنطقة اللية بكوستي، أدت الى أضرار في الممتلكات والمنازل دون حدوث أي خسائر في الأرواح”.

وأكد مدير إدارة الدفاع المدني “السيد”، أن “عمليات الحصر تجري حاليا من خلال عمليات الطواف على المناطق المتضررة” لافتاً إلى أن “منطقة الصحوة، شهدت انهيارا كليا لـ30 منزلا وانهيارا جزئيا لـ17 منزلا”.

كما أوضح المسؤول السوداني  أن “قوات الدفاع  ظلت متواجدة بهذه المناطق، لعمل الحماية اللازمة للمواطنين وممتلكاتهم عبر عمل ردميات ترابية واقية، فضلا عن تقديم بعض المساعدات العاجلة والمتمثلة في مواد الإيواء والغذاء من قبل مفوضية العون الإنساني بالولاية”.

يذكر أن السودان تعرضت العام الفائت لفيضانات وسيول تعد الأسواء منذ أكثر من قرن، اذ تضرر 730 الف شخص، من بينهم  438 الف طفل، في 18 ولاية بالبلاد، كما تعرض أكثر من 146 الف منزل إما للدمار أو الضرر، وفقاً للأرقام الرسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى